تيباس: أنا أعشق ميسي فكيف أشعل الحرب عليه؟

تيباس: أنا أعشق ميسي فكيف أشعل الحرب عليه؟

10 سبتمبر 2020
عبّر تيباس عن سعادته ببقاء ميسي مع برشلونة (كارلوس ألفاريز/Getty)
+ الخط -

عاد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، إلى الحديث مرة أخرى عن قضية النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع نادي برشلونة في الفترة الماضية، وتلويح "البرغوث" بأنه سيغادر الفريق الكتالوني في سوق الانتقالات الصيفية، قبل أن يقرر البقاء لموسم إضافي مع البارسا.

وأجرى تيباس حواراً مع صحيفة "كوريري ديلا سيرا" الإيطالية، علّق فيه على بيان الليغا ضد قائد نادي برشلونة بقوله: "لم تكن حرباً ضد ليونيل ميسي، لكن الجميع كان سيفعل الشيء نفسه من أجل أي لاعب في بطولة الدوري الإسباني".

وتابع: "كان على رابطة الليغا الدفاع عن العدالة، لأن هناك عقوداً موقعة من أجل الوفاء بها، بغضّ النظر عن الأسماء، لكنني أعشق ميسي. إنه تاريخ كرة القدم لدينا خلال 20 عاماً. كيف يمكنني شنّ حرب عليه؟".

وأضاف: "لقد أردت فقط احترام العقود الموقعة بين جميع الأطراف، بعدما قام مكتب المحاماة المتابع لقضية ميسي بأخذ جزء من العقد، وإخراجه عن سياقه، وهذا ما سبّب حملة التضليل التي حدثت".

وأردف: "أنا سعيد لأن ميسي سيواصل اللعب في نادي حياته برشلونة، وآمل أن تعود العلاقات بين الجميع طبيعية مرة أخرى أخرى، لأن أي شخص يفضل أن يكون الأرجنتيني موجوداً في بطولتهم، وسيكون من العار أن يقرر الرحيل العام المقبل".

وتابع: "لقد أثبتنا منذ عام 2014 أن علامة الليغا التجارية يجب أن تكون فوق اللاعبين والأندية، لأنها الطريقة الوحيدة لقطاعنا حتى يواصل حصد الأرباح، ومع كل يوم يمرّ تُعزَّز مكانة الدوري الإسباني في السوق التجارية".

وختم تيباس حديثه، قائلاً: "تسير الليغا جيداً، وتواصل تحديها المتمثل بالتدويل والرقمنة التي بدأت قبل 4 سنوات، وإسبانيا والدوري الإسباني يجذبان الكثير من النجوم، وهذا ما يحدث معنا خلال السنوات الماضية".

المساهمون