جوفين يفاجئ الجميع ويقصي فيدرير من البطولة الختامية

جوفين يفاجئ الجميع ويقصي فيدرير من البطولة الختامية

18 نوفمبر 2017
فيدرر يودع منافسات البطولة الختامية (Getty)
+ الخط -
حقق البلجيكي ديفيد جوفين أكبر مفاجآت البطولة الختامية للتنس في لندن، وذلك بعدما أطاح المرشح الأول لحصد اللقب والمصنف الثاني عالميا، روجيه فيدرر، بمجموعتين لواحدة، في منافسات نصف نهائي البطولة، ليحرم النجم السويسري المخضرم من إنهاء موسمه على أفضل شكل ممكن.

وبالرغم من خسارته للمجموعة الأولى بنتيجة 6-2، إلا أن جوفين عاد بقوة في المجموعتين التاليتين، ليحقق الانتصار بنتيجة 6-3 و6-4 في لقاء استمر ساعة و45 دقيقة، ويفتح أبواب التأهل إلى أول نهائي لبطولة أساتذة في مسيرته، وذلك بفضل إرسالاته المتقنة، والتي صعبت المهمة على فيدرر.

وكان جوفين هو أحد أسباب انسحاب الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا، من منافسات البطولة ذاتها، بعدما فاز عليه في دور المجموعات، ليقرر بعدها "الماتادور" عدم مواصلة المسيرة بسبب عدم قدرته على مجاراة الخصم، بسبب إصابة الركبة التي يعاني منها، ولكنه كان قد ضمن إنهاء الموسم في الصدارة.

وسينتظر اللاعب البلجيكي المتأهل من مواجهة المربع الذهبي الأخرى بين البلغاري جريجور ديميتروف والأمريكي جاك سوك، طرفا نصف النهائي الآخر. ومن المقرر أن تقام المباراة بينهما في وقت لاحق اليوم السبت.

(العربي الجديد)

المساهمون