ديوكوفيتش يفوز على نادال ويتوّج ببطولة الدوحة

ديوكوفيتش يفوز على نادال ويتوّج ببطولة الدوحة

09 يناير 2016
+ الخط -

توّج اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنّف الأول عالميا، مساء اليوم السبت، ببطولة الدوحة ذات الـ250 ألف نقطة والتي تقام على الأراضي الصلبة في العاصمة القطرية، لأول مرة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على غريمه الإسباني، رافائيل نادال، المصنف الخامس في الترتيب العالمي، بنتيجة شوطين نظيفين، تفاصيلهما 6-1، و6-2.

سيطر الصربي نوفاك على المجموعة الأولى وفرض نسقا جنونيا جعله يتحكم في سير المواجهة، وكان أداء المصنف الأول عالميا مغايرا تماما للوجه الذي ظهر به طوال المواجهات الأولى من المنافسة. ووجد نادال صعوبة كبيرة في مجاراة نسق منافسه واستسلم للضربات القوية والإرسال الناجح بنسبة عالية لديوكوفيتش الذي قضى على عنصر التشويق في المباراة وفاز بالمجموعة الأولى بكل سهولة بنتيجة 6-1، وهي نتيجة لم تكن متوقعة بالمرة من الجماهير التي حضرت المباراة.

المجموعة الثانية بدأها الصربي مجددا بقوة، ونجح منذ البداية في كسر إرسال الماتادور الإسباني، وعندها بدا التأثر واضحا على نادال، وكان الصربي وفيا لتصريحاته في المؤتمر الصحافي الذي سبق المواجهة عندما قال: "سأحارب على كل نقطة، وسأقاتل من أجل الفوز في المباراة لأنها تعنيني، وخاصة أنها تجمعني بلاعب كبير في حجم نادال".

ديوكوفيتش لم يترك المجال لنادال في العودة بالمباراة ولعب على نقاط ضعف منافسه، ما جعله يظفر بالشوط الثاني كذلك، معتمدا على إرساله وعلى ضرباته القوية على الخط.

وبعد فقدانه لخمسة أشواط كاملة، نجح الإسباني في الظفر بشوط ليقلّص الفارق 1-2، ويستعيد ثقته بعد أن تلاعب بديوكوفيتش وأجبره على اللعب بعيدا عن الخط الخلفي بحوالي مترين، ولكن الصربي عاد مجددا ليتخلص من إرسال نادال ويفوز بإرساله ليأخذ الأسبقية 4-1، ثم 5-1. وبدا الارتباك واضحا على اللاعب الإسباني الذي واجه تحديا كبيرا أمام لاعب استثنائي بأداءٍ استثنائي.

ونجح نادال في الظفر بشوط ثانٍ قلّص من خلاله الفارق 2-5، لكن ديوكوفيتش كان مصرّا على إنهاء المواجهة دون إثارة ولا تشويق وحسم المجموعة الثانية بنتيجة 6-2.

اقرأ أيضا:موقع كتالوني: بنيتيز يطالب الريال بدفع 11 مليون يورو!

المساهمون