ريو 2016...حادث كبير بين مرشحي ذهبية سباق الدراجات (فيديو)

ريو 2016...حادث كبير بين مرشحي ذهبية سباق الدراجات (فيديو)

ريو دي جانيرو

العربي الجديد

العربي الجديد
06 اغسطس 2016
+ الخط -

تعرض أبرز أربعة مرشحين لنيل ذهبية منافسات رياضة الدراجات، الإيطالي فيشانزو نيبالي، والكولومبي سيرجيو هيناو، والبولندي رافال ماجكا والويلزي جيرايت توماس، لحادث قوي أسفر عن خروج ثلاثة منهم ومتابعة الرابع طريقه.

وبعد انطلاق سباق الدراجات الهوائية في ريو 2016 كان الإيطالي نيبالي، وماجاكا، وتوماس وهيناو في الطليعة والمنافسة محصورة بينهم على الميدالية الذهبية، لكن ما حصل في الطريق أسفر عن نتائج مخيبة لأبرز المرشحين.

فعند أحد المنعطفات حصل اصطدام بين نيبالي وهيناو ليصطدم بعد ذلك بهما كل من ماجكا وتوماس، وسقط الجميع على الأرض باستثناء البولندي رافال ماجكا الذي تابع طريقه منفرداً بالصدارة.

ولم يتمكن كل من نيبالي، وتوماس وهيناو من متابعة السباق بسبب الحادث القوي الذي تعرضوا له، في وقت استفاد ماجكا من سقوط أبرز المرشحين للفوز، وانفرد ليقترب من تحقيق الميدالية الذهبية لسباق الدرجات.

ذات صلة

الصورة
_DSC9478.JPG

رياضة

تحدث هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، عن أن مصر جاهزة وقادرة على تنظيم الألعاب الأولمبية لعام 2036، كأول دولة عربية وأفريقية تنال هذا الشرف، وذلك لمحو آثار الحصول على صفر في سباق استضافة مونديال 2010 الذي نظمته جنوب أفريقيا.

الصورة
Lusail International Circuit Formula 1

رياضة

تستعد حلبة لوسيل الدولية في العاصمة الدوحة لاستضافة جائزة قطر الكبرى، ضمن منافسات الجولة الـ18 من بطولة العالم في سباقات فورمولا 1، التي يتنافس فيها العديد من السائقين من أجل الصعود على منصة التتويج.

الصورة
رياضيات عربيات خلدن مسيرتهن بأحرف من ذهب (العربي الجديد/Getty)

رياضة

تحتفل المرأة يوم الأربعاء 8 مارس/آذار بعيدها السنوي، وفي هذا اليوم الكبير الذي يعد ذكرى سنوية مميزة، تستحضر الذاكرة عديد الإنجازات الخالدة التي حققتها النساء العربيات في عالم الرياضة.

الصورة
المنوبي حضر عديد النهائيات طوال مسيرته (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف المصور الصحافي التونسي، حسني المنوبي، أن حضور نهائيات كأس العالم، أصبح من تقاليد عائلته، فوالده بشير المنوبي حضر العديد من النهائيات، ومنذ صغره تعلق بالتصوير وسار على خطى والده.

المساهمون