السخيري ومرموش وشعيبي في أبطال أوروبا... شرط غريب من أجل التأهل

السخيري ومرموش وشعيبي في أبطال أوروبا... شرط غريب من أجل التأهل

09 مايو 2024
فرانكفورت في مواجهة ليفركوزن يوم 5 مايو في ملعب دوتش بانك (أليكس غريم/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- آينتراخت فرانكفورت يضم ثلاثياً عربياً متألقاً، بقيادة إلياس السخيري، فراس شعيبي، وعمر مرموش، مساهمين في تحقيق نتائج جيدة للفريق الذي يحتل المركز السادس في الدوري الألماني.
- فرص الفريق في التأهل لدوري الأبطال تبدو ضعيفة، مع الحاجة للفوز في مباراتين وخسارة دورتموند مرتين، لكن الأمل يظل قائماً بتأهل ستة فرق ألمانية إذا فاز دورتموند بدوري الأبطال.
- صحيفة ويست فرانس تشير إلى استراتيجية محتملة لفرانكفورت بخسارة متعمدة أمام لايبزيغ للحفاظ على ترتيب الفرق، مما قد يفتح باب التأهل لدوري الأبطال إذا توج دورتموند باللقب الأوروبي.

يَضُمّ نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، في صفوفه، ثُلاثياً عربياً بقيادة نجم منتخب تونس، إلياس السخيري لاعب الوسط، ومهاجم المنتخب الجزائري، فراس شعيبي، والهدّاف المصري، عمر مرموش، الذي تألق منذ بداية الموسم، والقاسم المشترك بين الثلاثي العربي، انضمامه إلى الفريق خلال الميركاتو الصيفي الماضي، ومساهمته في تحقيق الفريق نتائج جيدة حتى الآن.

ويحتلّ فرانكفورت المركز السادس في الترتيب، برصيد 45 نقطة، بعد مرور 32 مباراة في مسابقة الدوري المحلي، وبفارق خمس نقاط عن بوروسيا دورتموند، الذي يحتلّ المركز الخامس، لكن فرص فريق الثلاثي العربي في الحصول على مركز يَضمن لهم المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، تبدو ضعيفة، إذ من الضروري الانتصار في مواجهتين، وخسارة دورتموند مرّتين، وهو أمر يبدو صعباً للغاية، إذ إن دورتموند يريد تأمين مركزه، وباستطاعته الحصول على المركز الرابع، الذي يحتلّه الآن فريق لايبزيغ.

وأشارت صحيفة ويست فرانس الفرنسية، إلى أن زملاء السخيري يُمكنهم أن يضمنوا حضورهم الموسم المقبل في دوري الأبطال، حيث ستكون ألمانيا ممثلة بخمسة أندية في النسخة الجديدة، مثل إيطاليا، وفي حال تُوج دورتموند بدوري الأبطال، وأنهى الموسم خامساً، فإنه سيُهدي ألمانيا مقعداً سادساً في النسخة المقبلة، باعتبار أنه سيتأهل بوصفه حامل اللقب، ومِن ثمَّ فإن صاحب المركز السادس سيتأهل بدوره، في وقت ستتأهل أول أربعة أندية في الترتيب بشكل مباشر، بحكم القانون الذي يُعطي ألمانيا أربعة مقاعد قارية، دون اعتبار تصنيف الدوريات في الاتحاد الأوروبي.

وأضافت الصحيفة الفرنسيّة أنّه من مصلحة زملاء السخيري أن يَخسروا المباراة الأخيرة، أمام فريق لايبزيغ، حتى يُحافظ منافسهم على مركزه الرابع، ولا يتجاوزه دورتموند في الترتيب، لأنّه في حال أنهى فريق بوروسيا الموسم رابعاً، فإنه سيتأهل بوصفه ضمن الرباعي الأول، وليس حامل اللقب، ويكون لايبزيغ خامساً، ومِن ثمَّ تفقد ألمانيا المركز السادس، ولا يتأهل فرانكفورت إلى منافسات دوري الأبطال، وطبعاً فإن دورتموند مُجبرٌ على الفوز بدوري الأبطال، حتى يُمكن لألمانيا أن تضمن حضور ستة فرق في الموسم المقبل، ولا تضيّع الفرصة على فريق الثلاثي العربي.

المساهمون