سامر المصري: رفضتُ دور "الخائن بـ"باب الحارة".. فانسحبت

سامر المصري: رفضتُ دور "الخائن بـ"باب الحارة".. فانسحبت

14 يوليو 2015
"منعتُ الملا من إخراج العقيد معتزّ من المسلسل" (فيسبوك)
+ الخط -
قال الفنان السوري سامر المصري إنّه فضّل الانسحاب من الجزء الرابع من مسلسل "باب الحارة" على أن يبقى ويلعب دور "خائن". وذلك "بعد تحوير مخرج المسلسل والمشرف عليه بسام الملا لدوري في العمل. كانا يريدان أن يجعلاني خائناً، فأخذتُ عهداً على نفسي بعدم الحديث عن المسلسل، لكن كون العمل وصل إلى عرض حلقاته الأخيرة من الجزء السابع، فصار متاحاً الحديث عنه". 

وكشف المصري في حواره مع برنامج "يا هلا" على قناة روتانا خليجية، أنّ الملا أراد إبعاد الفنان وائل شرف الذي يقوم بدور "العقيد معتز" عن المسلسل بعدما أبعد الفنان عباس النوري (أبو عصام) ليتفرّد بالعمل، لكنّ المصري وقف في وجهه رافضاً هذه التعديلات. إذ جرى إعطاء الفنان قصيّ خولي وقتها دوراً آخر، وعندما علم الملا من مجموعة mbc أنّ وجود المصري في المسلسل ضروري، قام بتحوير دور المصري ليظهره خائناً وهو ما رفضه، ولذلك ابتعد.

وحول غيابه عن الساحة الفنية، أكّد المصري أنّ الأزمة السورية والحالة النفسية السيئة التي يعيشها السوريون في ظلّ الأوضاع الأمنية الحالية هي السبب، وأضاف أنّه يعمل "على إغاثة الشعب السوري ولا أقبل أن يتمّ توظيف رأيي كفنان في السياسة. أنا مع السلام فقط".

وحول ظهوره بملابس عسكرية في بداية الأزمة السورية، ما اعتبره بعضهم اصطفافاً إلى جانب أحد الطرفين، النظام أو الثوار، أجاب: "أنا مع سورية ويهمّني الشعب السوري، والصورة كانت خلال زيارة خاصّة لبعض أصدقائي في كردستان في العراق، وأنا أرتدي ملابس البشمركة".

اقرأ أيضاً: خطأ إخراجي جديد في "باب الحارة": أبوعصام يرتدي الجينز!

المساهمون