سخرية من تراجع شفيق عن الترشح لانتخابات الرئاسة

مغردون بعد تراجعه عن الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية: شفيق مين يا راجل؟

07 يناير 2018
توقّع المعلقون انسحاب شفيق (خالد الدسوقي/ Getty)
+ الخط -
أثار إعلان رئيس الوزراء المصري الأسبق، أحمد شفيق، اليوم الأحد، عن قراره النهائي بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في إبريل/ نيسان المقبل، سخرية في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال شفيق، في بيان مقتضب: "بالمتابعة للواقع، فقد رأيت أنني لن أكون الشخص الأمثل لقيادة أمور الدولة خلال الفترة المقبلة، ولذلك قررت عدم الترشح للانتخابات الرئاسية".

ومستعيناً بأغنية شعبية علّق "ناشط مش سياسي": ‏‎"شفيق قاعد لوحدك في الإمارات ... شيطان يوزك ... في سكه شمال .. يقعد يقولك ... انزل يالا ... بلدك يالا .... الرئاسه يالا... اترشح يالا، دي اخره القعده لوحده .. مكانش شاف له قهوه معاشات يلعب فيها طاوله ويشرب سحلب".

وعلّق عمرو جبر: "‏أحمد شفيق يتراجع عن الترشح وقال لن أكون الشخص الأمثل لقيادة مصر، أحمد شفيق من أربع سنين كان الشخص الأمثل وأترشح للانتخابات وخاض جولة الإعادة مع مرسي بس دلوقتي خلاص بقى راح زمن الديمقراطية".

وكتب د. حازم عبد العظيم: ‏"ملف الفريق شفيق اتقفل بالنسبة لي سياسياً نهائياً مع كل التقدير لشخصه. بعد كل ما حدث هل سيجرؤ شخص جاد على الترشح للرئاسة تحت عصابة الكابوني التي تحكمنا؟ لو لم يظهر أعتقد ربما يكون الأفضل مقاطعة شاملة وينزل الباشا منفرداً ينافس روحه للحصول على 5% من الأصوات ونعمله زفة بلدي. ودمتم 😂".

وغردت شيماء محمد: ‏"شفيق يا راجل، شفيق مين شفيق اللي لما بيترشح بيرجع في كلامه ويقولك معلش مكنتش متابع الإنجازات".

وكتبت مهندسة نوبود: ‏"لا أعتقد أنه مر على مصر زمن حجبت فيه الحريات وازداد فيه الظلم مثل زمن رئاسة السيسي فها هو ‎#محمد_شفيق يعلن تراجعه عن الترشح بالقوة".

وبأبيات زجل كتبت يسرا: "‏عواجيزك يابلد راضعين الخوف، عواجيزك يابلد وارثينو، لا فيهم دكر نحلف زيه ما نشوف، وعلمونا الجبن وحفظينو، لما شبابك اتعلم المرجله، قتلوهم وقالو عيال سيس عامله هرجله، لا فيكي عجوز يعلمنا ولا رجاله تحمينا، من العسكر اتبدهلنا، وحبك بيقتلوه فينا".

وغرّد علي بابا: ‏"اوحش حاجة عندما يتراجع البوفر في وقت نحن في أمس الحاجة إليه في عز البرد دا ولا وقت سوى للبلح ‎#احمد_شفيق".

المساهمون