شارات "تيران وصنافير مصرية" تغزو البرلمان

شارات "تيران وصنافير مصرية" تغزو البرلمان

03 يناير 2017
وزع تكتل (25-39) شارات الجزيرتين على النواب(العربي الجديد)
+ الخط -
وزع أعضاء تكتل (25 - 30) البرلماني شارات تحمل علم مصر، ومكتوب عليها "تيران وصنافير مصرية"، أثناء انعقاد جلسة مجلس النواب، الثلاثاء، تأكيداً على مصرية الجزيرتين، ورفض التنازل عنهما للمملكة السعودية، بعد إحالة الحكومة للاتفاقية إلى البرلمان الأحد الماضي، بهدف إقرارها.

وقال عضو التكتل، ضياء الدين داود، إن الائتلاف (غير الرسمي) طبع 600 شارة تؤكد مصرية الجزيرتين، على عدد نواب المجلس (595 عضواً)، معتبراً أن الرأي الغالب داخل البرلمان يؤمن بمصرية "تيران وصنافير"، وعدم التنازل عنهما لصالح السعودية، بموجب الاتفاقية التي وقعها الرئيس، عبد الفتاح السيسي، في أبريل/نيسان الماضي.

وكان مصدر برلماني مُطلع قد كشف أن هيئة مكتب البرلمان، برئاسة علي عبدالعال، قررت تجميد مناقشات الاتفاقية، وعدم إحالتها إلى اللجان المختصة، خلال الأسبوعين المقبلين، بهدف احتواء غضب الشارع، وتهدئة الرأي العام، لحين الفصل في الطعون القضائية المقدمة بشأن بطلان الاتفاقية.

وحجزت المحكمة الإدارية العليا طعن هيئة قضايا الدولة (محامي الحكومة)، واستشكالين آخرين من نفس الجهة على حكم القضاء الإداري ببطلان الاتفاقية للحكم بجلسة 16 يناير، بعد أن أصدرت محكمة القضاء الإداري، حكماً غير نهائي ببطلان الاتفاقية، في يونيو الماضي.


المساهمون