عصام الحضري والظهور في أمم أفريقيا... رقم قياسي جديد

عصام الحضري والظهور في أمم أفريقيا... رقم قياسي جديد

05 يناير 2017
عصام الحضري والمشاركة مع مصر (العربي الجديد)
+ الخط -

أعلن المنتخب المصري عن استدعاء الحارس العملاق عصام الحضري للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2017، وتعني هذه المشاركة أن الحضري سيُحقق رقماً قياسياً جديداً في البطولة الأفريقية مع منتخب "الفراعنة" بسبب عمره.

وسيشارك الحضري في بطولة أمم أفريقيا وعمره 43 سنة، وبذلك يصبح اللاعب الأكبر الذي يشارك في تاريخ البطولة الأفريقية، بعد أن كسر الرقم القياسي المُسجل باسم زميله النجم المصري حسام حسن، الذي شارك في البطولة نفسها عام 2006 عن عمر 39 سنة.

وكان مدرب المنتخب المصري هكتور كوبر، قد كشف عن التشكيلة الرسمية المشاركة في منافسة أمم أفريقيا التي ستقام في الغابون انطلاقاً من 14 كانون الثاني/ يناير 2017، حيثُ يشارك المنتخب المصري في المجموعة الرابعة.

ويلعب المنتخب المصري في المجموعة التي تضم إلى جانبه كلاً من غانا، مالي ومنتخب أوغندا، في مجموعة تبدو سهلة على منتخب "الفراعنة" بغية العبور إلى الدور ربع النهائي والمنافسة على اللقب الأفريقي الكبير الذي غاب عن خزائنه منذ عام 2010.

ولم يتبق من جيل المنتخب المصري الذي حقق اللقب في عام 2010 سوى أربعة لاعبين، هم الحارس عصام الحضري، أحمد المُحمدي، محمد عبد الشافي وأحمد فتحي. ومن المؤكد أن الحضري سيكون بمثابة دافع معنوي لكل نجوم مصر في البطولة.

 (العربي الجديد)

المساهمون