لفتة إنسانية..كواريسما يهدي ميدالية "كأس القارات" لضحايا حريق البرتغال

لفتة إنسانية..كواريسما يهدي ميدالية "كأس القارات" لضحايا حريق البرتغال

04 يوليو 2017
كواريسما يتضامن مع أسر ضحايا الحريق (Getty)
+ الخط -
قدم اللاعب البرتغالي ريكاردو كواريسما لفتة إنسانية رائعة بعدما أعلن إهداءه الميدالية، التي حصدها مع منتخب بلاده في مسابقة كأس القارات لكرة القدم التي استضافتها روسيا، لضحايا الحريق المروع الذي اندلع السبت الماضي في غابات بمنطقة ليريا وسط البرتغال وتسبب في وفاة 62 شخصا على الأقل.

ونشر اللاعب، الفائز بالميدالية البرونزية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ضد المكسيك، تغريدة على صفحته الرسمية في شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" أهدى من خلالها الميدالية لأصدقائه والضحايا، الذين قضوا في الحريق الذي أعلنت بسببه السلطات البرتغالية الحداد ثلاثة أيام بعد هذه المأساة.

وكتب كواريسما على "تويتر" متضامنا مع أحد أصدقائه وأطفاله، ويدعى "سيرجيو"، وكذلك أسرته وعائلته، وجميع الضحايا الذين توفوا في الحريق الذي يعد أسوأ حريق غابات تشهده البرتغال:" سيرجيو هذه الميدالية لك ولعائلتك، ولجميع أولئك الذين عانوا من هذه المأساة الرهيبة".

وكان الحريق الضخم الذي اشتعل بإحدى الغابات في وسط البلاد بمثابة مأساة إنسانية في البرتغال، بفعل الموجة الحارة الشديدة التي تعرضت لها والرياح القوية ونقص الأمطار حيث تسبب بوفاة 62 شخصا على الأقل وسقوط 59 جريحا، وطاول الحريق قرى عدة أيضا، وحاصرت النيران العشرات في سياراتهم على الطرقات.

وكان المنتخب البرتغالي قد فاز على المكسيك 2-1 يوم الأحد بعد الوقت الإضافي، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بعدما سقطت على يد تشيلي في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس القارات الأخيرة، التي توجت ألمانيا بلقبها على حساب تشيلي في النهائي بهدف نظيف.

دلالات

المساهمون