مصر: ثلاث اتفاقيات للتنقيب عن النفط مع شركات أجنبية

مصر: ثلاث اتفاقيات للتنقيب عن النفط مع شركات أجنبية

28 ديسمبر 2016
اتفاقيات جديدة للتنقيب عن النفط في مصر (فرانس برس)
+ الخط -
قالت وزارة البترول المصرية، اليوم الأربعاء، إن "وزير الطاقة، طارق الملا، وقّع ثلاث اتفاقيات للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) مع شركات أيوك الإيطالية، وبي.بي البريطانية، وتوتال الفرنسية، باستثمارات لا تقلّ عن 220 مليون دولار".

وذكرت الوزارة، في بيان، أنه جرى توقيع الاتفاقيات الجديدة للبحث عن الغاز الطبيعي والبترول وإنتاجهما في مناطق شمال رأس العش البحرية وشمال الحماد البحرية، وشمال الطابية البحرية في البحر المتوسط، مع منح توقيع قدرها تسعة ملايين دولار وحفر ست آبار جديدة.

وأوضحت أن الاتفاقية الأولى مع تحالف بي.بي وأيوك في منطقة امتياز شمال رأس العش البحرية باستثمارات 75 مليون دولار، فيما الاتفاقية الثانية مع تحالف بي.بي وأيوك وتوتال في منطقة امتياز شمال الحماد البحرية باستثمارات 80 مليون دولار، بينما أبرمت الاتفاقية الثالثة مع بي.بي في شمال الطابية البحرية باستثمارات 65 مليون دولار.

وانتهى قطاع البترول بذلك من توقيع 73 اتفاقية للبحث عن البترول والغاز مع الشركات العالمية خلال السنوات الثلاث الماضية، باستثمارات تفوق 15 مليار دولار ومنح توقيع تتجاوز المليار دولار لحفر 306 آبار، حسبما ذكر وزير البترول المصري في البيان نفسه.


(رويترز)

المساهمون