موراتا البديل أفضل من الأساسي في ريال مدريد

موراتا البديل أفضل من الأساسي في ريال مدريد

14 مارس 2017
ريال مدريد يتصدر ترتيب الليغا حالياً (Getty)
+ الخط -

تشكو جماهير ريال مدريد كثيراً من مستوى المهاجم الأساسي كريم بنزيمة وإصرار المدرب زين الدين زيدان على الدفع به رغم تفننه في إهدار الفرص السهلة بينما طالبت مراراً بالاعتماد على ألبارو موراتا الذي أعاده النادي هذا الموسم من يوفنتوس.

ورغم عدم مشاركته بانتظام إلا أن موراتا يقترب من أفضل مواسمه على صعيد التهديف حيث أحرز 13 هدفا هذا الموسم مع الريال بينما سجل 15 هدفا في أفضل مواسمه مع اليوفي.

لكن لغة الإحصاءات تفيد بأن موراتا يكون أفضل تأثيراً عندما يشارك كبديلٍ وليس كأساسيٍ كما يطالب الكثير من أنصار الميرينغي. ويحتاج موراتا إلى متوسط 45 دقيقة للتسجيل بعد نزوله كبديل وأحرز بالفعل أهدافا حاسمة مثل الفوز على سبورتنغ البرتغالي في دوري أبطال أوروبا وعلى فياريال في الليغا.

لكن عند مشاركة موراتا كأساسي تمكن ملاحظة الاختلاف إذ يحتاج إلى 184 دقيقة لهز الشباك حيث سجل 6 أهداف في 14 مشاركة أساسية. ويبدو موراتا منزعجاً من جلوسه كبديل معظم الوقت وهذا ما يعرضه للضغط الشديد وغياب التركيز عند مشاركته كأساسي وربما تدفعه هذه الحيرة للرحيل بعد نهاية الموسم.

ويبحث الريال عن خيارات أخرى لتعزيز هجومه في الموسم المقبل وتنصب الترشيحات لمصلحة بيير ايمريك أوباميانغ نجم بروسيا دورتموند الذي أفصح أكثر من مرة عن رغبته في تمثيل النادي الملكي.

(العربي الجديد)


المساهمون