ورثة أحمد زكي يهددون أسرة "الإمبراطور" باللجوء للقضاء

ورثة أحمد زكي يهددون أسرة "الإمبراطور" باللجوء للقضاء

04 يوليو 2020
النجم المصري الراحل أحمد زكي (Getty)
+ الخط -

استفز تعليق الفنان المصري محمد رمضان، أسرة الفنان أحمد زكي حول رغبتها في الاطلاع على سيناريو مسلسل "الإمبراطور"، قبل البدء في تصويره، حيث قال في تدوينه له على حسابه الشخصي في "فيسبوك"، إنه ليس من حقها القانوني لكنه سيفعل ذلك احتراماً للفنان الراحل.

وقالت إيمان، شقيقة الفنان أحمد زكي، في تصريحات لـ"العربي الجديد"، الجمعة، إنها في البداية لم تصدق ما أكده لها بعض المقربين منها، حول ما كتبه رمضان على "فيسبوك"، مضيفة أنها قرأت التعليق بنفسها، واندهشت للغاية من هذا التصريح "المليء بالغرابة والذي يدعو للاندهاش"، بحسب وصفها.

وتساءلت إيمان "منذ متى وأسر الفنانين الراحلين ليس لهم علاقة بالسير الذاتية لهم؟ وإذا كان أهل أحمد زكي ليس لهم علاقة وليس من حقنا قانونياً، فمن إذن سيكون له الحق؟".

وأكدت، أنها وأسرتها اتفقوا على عدم الموافقة على هذا المسلسل، متوعدة بأنّه "لن يظهر إلى النور إلا بعد أن تطلع الأسرة على كل صغيرة وكبيرة فيه، ولو لم يحدث ذلك لن يكون أمامنا سوى اللجوء إلى القضاء".

من ناحيته، قال مؤلف المسلسل الذي من المرتقب عرضه في رمضان المقبل، بشير الديك، في تصريحات لـ"العربي الجديد"، حول رأيه في النزاع القائم، والذي قد يصل إلى حد القضاء، إنه لا يعرف تفاصيل ما حدث بشكل كامل "لكن على الجهة المنتجة، التعاون مع أسرة الفنان أحمد زكي للوصول إلى حل فالموضوع يتم بالتراضي، والحب أفضل من أجل تاريخ الفنان الراحل"، كما قال.

وكان المخرج كريم إسماعيل الصديق، المقرّب من الراحل هيثم أحمد زكي، سبق وقال إنّ هيثم أكد له أن والده لا يريد على الإطلاق التطرق لحياته الشخصية في أي من الأعمال الفنية، وذلك أثناء جلسات عمل عقدها كريم مع هيثم للاتفاق على الجزء الثاني من فيلم "كابوريا" والذي انتهى بوفاة هيثم.

وعقّب مؤلف العمل على وصية أحمد زكي، والتي نقلها المخرج كريم إسماعيل، قائلاً إنها وصية لا يمكن أخذها بعين الاعتبار، "لأنها ليست مسجلة للفنان الراحل لا بالصوت ولا بالصورة، وإذا اتضح أنه قالها في أي من أحاديثه فأنا أول شخص سيتوقف عن الكتابة"، ختم إسماعيل.

المساهمون