وفاة أحد أعضاء الائتلاف السوري المعارض نتيجة إصابته بفيروس كورونا

وفاة أحد أعضاء الائتلاف السوري المعارض نتيجة إصابته بفيروس كورونا

25 يوليو 2020
سورية شهدت أخيراً ارتفاعاً كبيراً في عدد المصابين بكورونا (لؤي بشارة/فرانس برس)
+ الخط -

نعى الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أحد أعضائه، الذي توفي صباح اليوم السبت في تركيا، متأثراً بإصابته بـفيروس كورونا.

وأوضح الائتلاف، في بيان، أنّ العقيد محمد نبهان يمثّل المجلس التركماني السوري في الائتلاف، وهو من مواليد محافظة حمص وانشق عن جيش النظام عام 2012 برتبة عقيد.

وشهدت سورية ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات خلال الأيام القليلة الماضية، إذ بلغ عدد المصابين في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري 608، و23 في مناطق المعارضة، و4 في مناطق "الإدارة الذاتية" الكردية.

وأعلنت سلطات النظام، يوم أمس الجمعة، عن رفع الحجر الصحي عن بلدة رأس المعرة بريف دمشق، بعد إجراء مسوحات طبية واسعة لمعرفة وضع كورونا في البلدة، وظهرت جميع نتائجها سالبة.

يأتي ذلك بعد أن أُخضعت البلدة للحجر الصحي في 8 يونيو/ حزيران الماضي، بعد تسجيل عدة إصابات بين مخالطين لسائق شاحنة على طريق سورية - الأردن، حسب ما أوردته وزارة صحة النظام، في وقت سابق.

كما سجّلت الوزارة، أمس الجمعة، 26 إصابة جديدة، ليرتفع عدد المصابين إلى 608، وتعافي 10 مصابين ليصل عدد المتعافين إلى 184.

وسُجلت أول إصابة بفيروس كورونا في سورية في 22 مارس/ آذار الماضي، لشخص قادم من خارج البلاد، بينما تم تسجيل أول وفاة في الـ29 من الشهر ذاته.