جديد سيارات مازيراتي وألفا روميو ولامبورغيني

جديد سيارات مازيراتي وألفا روميو ولامبورغيني

21 ابريل 2024
لامبورغيني هوريكان موديل 2024 (الشركة)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مازيراتي تكشف عن GranCabrio Folgore، سيارتها الكهربائية المكشوفة لعام 2024، بثلاثة محركات توفر قوة تصل إلى 900 كيلووات (1207 أحصنة)، لكن الأداء الفعلي يقتصر على 818 حصاناً.
- ألفا روميو تعيد إحياء طراز 4C عبر أبارث بمناسبة الذكرى الـ75، مع تصميم يحتفي بتراث سيارات السباق وجسم مصنوع من ألياف الكربون دون شعار ألفا روميو.
- لامبورغيني تعلن عن الإصدار النهائي لهوراكان بموديل Super Trofeo Jota إس تي جي، محدود الإنتاج بعشر وحدات فقط، مع محرك V10 سعة 5.2 لتر يولد قوة 631 حصاناً وعزم دوران 417 رطلاً.

أزاحت مازيراتي الستار عن سيارتها الكهربائية موديل 2024 باسم GranCabrio Folgore، فيما تؤكد لامبورغيني قرب نهاية عهد هوراكان ومحركها ذي الأسطوانات العشر بإصدار خاص نهائي.

سيارة مازيراتي كهربائية مكشوفة موديل 2024

أزاحت مازيراتي الستار عن سيارتها الكهربائية موديل 2024 باسم GranCabrio Folgore، وهي الشقيقة المكشوفة لسيارة GranTurismo Folgore الحالية، والتي تشترك معها في نظام الدفع وكل شيء آخر تقريباً. وتتميز المجموعة المحركة بثلاثة محركات ذات مغناطيس دائم وتدفق شعاعي، ولكل منها عاكس كربيد السيليكون الخاص بها، اثنان في الخلف وآخر في الأمام.

ويمكن لكل منها دعم ما يصل إلى 300 كيلووات من الطاقة، ما يعني أن ذروة الإنتاج النظرية تبلغ 900 كيلووات (1207 أحصنة)، وفقاً لمجلة موتور 1. لكن لا يمكن للبطارية توفير هذا القدر من الطاقة، إذ تقول الشركة إن ذروة الإنتاج تبلغ 818 حصاناً (610 كيلووات)، لتصل في الوضع الرياضي إلى 751 حصاناً فقط.

عودة مفاجئة لسيارة ألفا روميو عبر أبارث

أنتجت ألفا روميو سيارتها 4 سي عام 2020، لكن الكوبيه ذات المحرك الأوسط ستبرز على نحو مفاجئ مجدداً خلال العام الحالي. إذ تعكف مجموعة "ستيلانتيس هيريتيدج" على إحياء السيارة الخارقة ذات الحجم الصغير احتفالاً بمرور 75 عاماً على أبارث مع طراز يحمل تسمية 2300 أو تي ليكون بمثابة تكريم حديث لسيارة فيات أبارث أو تي 1300 من عام 1965.

تتميز السيارة بجسم من ألياف الكربون وتحاكي سيارات السباق الناجحة في الستينيات. كذلك تحتوي فتحة التبريد الواسعة في الخلف على حروف Abarth بارزة. كما لن تجد أي شعار لـ"ألفا روميو" على السيارة، إذ وضعت أبارث شعارها الشهير في كل مكان كان يوجد فيه شعار ألفا روميو.

الفئة النهائية من سيارة لامبورغيني هوركان

تؤكد لامبورغيني قرب نهاية عهد هوراكان ومحركها ذي الأسطوانات العشر بإصدار خاص نهائي. وتعتمد Super Trofeo Jota إس تي جي على الفئة إس تي أو، ويقتصر إنتاجها على عشر سيارات، وتمثل النكهة القوية نهاية سلسلة سيارات لا مبورغيني الصغيرة بعد عقد من طرحها في الأسواق. لكن من المخيب للأمل أنها تحتضن محركاً بسعة 5.2 لترات ذات سحب طبيعي بقوة 631 حصاناً و417 رطلاً من عزم الدوران. كما يتم توجيه القوة إلى العجلات الخلفية عبر نفس علبة التروس الأوتوماتيكية ذات القابض المزدوج وسبع نسب.

المساهمون