الكويت تدعم اللاجئين السوريين في لبنان بـ8 ملايين دولار

الكويت تدعم اللاجئين السوريين في لبنان بـ8 ملايين دولار

19 نوفمبر 2016
مخيم للاجئين السوريين في لبنان (محمد صالح/الأناضول)
+ الخط -
أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم السبت، عن تلقيها مساهمة جديدة من دولة الكويت تبلغ قيمتها 7.96 ملايين دولار لدعم اللاجئين السوريين في لبنان.

وقالت المفوضية، في بيان صحافي صادر عن مكتبها في الكويت، إن هذه المساهمة ستوفر المساعدة لحوالي 25 ألف عائلة من خلال تقديم تحويلات نقدية شهرية عن طريق بطاقات الصراف الآلي.

وأضافت أن "هذه المساهمة تتزامن مع دخول فصل الشتاء وما يشكله من صعوبة على اللاجئين الضعفاء في لبنان الذين يتحملون نفقات إضافية للحفاظ على الدفء وشراء الملابس والطعام المناسبين".

وقال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، في البيان نفسه، إن "الكويت أثبتت مجددا التزامها الثابت بمعالجة العواقب الإنسانية للأزمة السورية للعام الرابع على التوالي".

وذكرت المفوضية أن الكويت قدمت لها منذ عام 2013 مساهمات بلغت قيمتها نحو 350 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الضرورية للنازحين في مختلف أنحاء العالم، خصوصا المتضررين من الأزمات في كل من سورية والعراق.

وأشارت إلى أن "الكويت أكبر جهة مانحة للمفوضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وأفادت بأن الكويت تعهدت خلال مؤتمر لندن الأخير بتقديم 300 مليون دولار أيضا للاستجابة الإنسانية في سورية على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة.

وقدرت المفوضية عدد اللاجئين السوريين في الدول المجاورة لسورية (المسجلين لدى المفوضية) بنحو 4.8 ملايين لاجئ سوري، من بينهم 1.17 مليون في لبنان.

(كونا، العربي الجديد)

المساهمون