الملف الاقتصادي ضمن لقاءات يلدريم في العراق

الملف الاقتصادي ضمن لقاءات يلدريم في العراق

07 يناير 2017
+ الخط -
لم يغب الملف الاقتصادي عن زيارة رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، للعاصمة العراقية بغداد، والتي التقى خلالها برئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي.

وعلى الرغم من حضور ملف التعاون البيني في مكافحة الإرهاب إلا أن الوفد المرافق لـ"يلدريم" برز فيه مسؤولون اقتصاديون مثل وزراء الطاقة والموارد البشرية براءت ألبيرق، والاقتصاد نهاد زيبكجي، والجمارك والتجارة بولنت توفنكجي.

وتطرق اجتماع "التعاون الاستراتيجي" بين تركيا والعراق الذي كان برئاسة يلدريم والعبادي اليوم إلى العديد من الملفات من بينها العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

من جهتها، قالت عضو كتلة اتحاد القوى العراقية في البرلمان، ساجدة محمد، إن "زيارة يلدريم ستكون لها تأثيرات إيجابية على الوضع في البلاد".

وأضافت: "الزيارة ستنعكس إيجابا على جميع الأصعدة السياسية والأمنية والاقتصادية، وستفضي إلى تعاون بين البلدين خصوصاً في مكافحة الإرهاب".

وأشار عضو كتلة التحالف الوطني الشيعي، حبيب الطرفي، إلى أن "العراق يمتلك علاقات تجارية واقتصادية مهمة مع تركيا".

وفي أربيل، سيلتقي يلدريم، رئيس الإقليم الكردي مسعود بارزاني، ورئيس حكومته نيجيرفان بارزاني، وسيبحث معهما مسألة مكافحة الإرهاب، وقضايا اقتصادية.

يشار إلى أن الاجتماع الأخير لمجلس التعاون الاستراتيجي التركي العراقي انعقد أثناء زيارة العبادي إلى تركيا في 25 ديسمبر/كانون الأول 2014.

 

(العربي الجديد، الأناضول)


ذات صلة

الصورة
شينزو آبي وحسن روحاني (الأناضول)

اقتصاد

اختتم الرئيس الإيراني حسن روحاني، السبت، زيارة استمرت يومين لليابان، فيما تسعى طهران التي تعاني تحت ضغط العقوبات الأميركية إلى الحصول على دعم اقتصادي من طوكيو.
الصورة
أكرم إمام أوغلو/Getty

سياسة

لم يكن أشد المتفائلين في حزب "الشعب الجمهوري" المعارض في تركيا، ولا أشد المتشائمين في حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، يتوقع الفوز الكبير لمرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو، على منافس الحزب الحاكم بن علي يلدريم
الصورة
أكرم إمام أوغلو (غيتي)

أخبار

أقرّ بن علي يلدريم مرشح حزب العدالة والتنمية التركي لرئاسة بلدية إسطنبول بخسارته الانتخابات التي أجريت اليوم، مهنئاً منافسه أكرم إمام أوغلو.
الصورة
تركيا/انتخابات بلدية إسطنبول/بدء فرز الأصوات/سيرهات كاغداس/الأناضول

سياسة

انتهت عملية الاقتراع بانتخابات الإعادة لرئاسة بلدية إسطنبول، بعد إقبال كثيف من قبل الناخبين، لتتجه الأنظار نحو ترقب النتائج الأولية بين مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، بن علي يلدريم، ومنافسه مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو، ومتنافسين آخرين.

المساهمون