نساء تركن شعرهن ينمو لسنوات وهذه كانت النتيجة (صور)

نساء تركن شعرهن ينمو لسنوات وهذه كانت النتيجة (صور)

25 نوفمبر 2016
آشا مانديلا صاحبة أطول جديلة (لو روكو/Getty)
+ الخط -
تهتم المرأة منذ القدم بشعرها، الذي يعتبر أحد سمات جمالها، ومع تقدم أساليب التصفيف والعناية به، أصبحت النساء يولين اهتماماً أكبر ليظهر شعرهن بأفضل طريقة ممكنة، لكن بعض النساء اتخذن قراراً بترك شعرهن ينمو دون قص لسنوات طويلة، وهنا بعضهن:

أطول جديلة

آشا مانديلا سجلت رقماً قياسياً بأطول جديلة في العالم عام 2008 وهي في عمر الخمسين، وكانت جديلتها تبلغ في ذلك الوقت 19 قدماً و6 إنشات.

وبدأت بترك شعرها ينمو قبل 25 سنة، بعد أن انتقلت إلى نيويورك، حيث قررت أن تترك شعرها طبيعياً.

وتقوم بغسل جديلتها مرة كل أسبوع، وتحتاج إلى 6 علب من الشامبو في كل مرة، ويحتاج شعرها يومين حتى يجف، بحسب مدونة "هافينغتون بوست" الأميركية.





صاحبة أطول شعر في العالم

داي يوي تشين، المعروفة بملكة الشعر الطويل في الصين، وسجلت رقماً قياسياً في موسوعة غينيس، ولدت عام 1964، وبدأت بترك شعرها ينمو منذ أن كانت في سن الـ14.
ويبلغ طول شعرها 3.3 أمتار، واشتركت في العديد من المسابقات لطول الشعر وحازت جوائز، وانتقلت عام 2001 إلى الولايات المتحدة.

ويستغرق تمشيط شعرها بين ساعة إلى ساعتين، فيما تحتاج إلى ست ساعات تقريباً لغسله كل أسبوعين.




الفتاة التي باعت شعرها لتشتري منزلاً لعائلتها

لم تقص الفتاة البرازيلية ناتاشا مورايس دي أندرادي شعرها حتى سن 12 سنة، وبلغ طوله 5 أقدام وإنشين، وكانت تعيش في قرية من الصفيح في ريو دي جانيرو، ولم تكن طريقة حياتها مستقرة بسبب شعرها، حيث كانت تقضي ساعة ونصف ساعة يومياً لتمشيطه، وكانت تكاليف الشامبو كبيرة بالنسبة لها، حيث تتجاوز 600 دولار في السنة، وفي النهاية قررت الفتاة الذهاب إلى صالون الحلاقة وقص شعرها والبدء بحياة جديدة، حيث باعته بمبلغ 5 آلاف دولار، وساعدت أسرتها على تجاوز مشاكلها المالية، حيث تنوي الأسرة بناء بيت لها، بحسب موقع "ripleys".



جيانغ أيخيو

تعتبر جيانغ واحدة من ذوات الشعر الطويل جداً، ولم تقص شعرها على مدار 21 عاماً، حيث أنه ينمو بسرعة بمعدل 7.8 إنشات سنوياً، وتصر على أنها لا تأكل أي شيء خاص أو تستخدم أي مستحضر خاص من أجل شعرها.

لكنها تخطط لقص شعرها لأن الأطباء قالوا لها إنه يمتص الكثير من التغذية من رأسها.




(العربي الجديد)



دلالات

المساهمون