الجزائر ضيفة شرف "أيام قرطاج السينمائية"

الجزائر ضيفة شرف "أيام قرطاج السينمائية"

03 أكتوبر 2017
يُعرض فيلم "غروب الظلال" لحامينه في المهرجان (فرانس برس)
+ الخط -

اختار منظمو الدورة الـ 28 من مهرجان "أيام قرطاج السينمائية"، المنعقد من 4 إلى 11 نوفمبر/ تشرين الثاني، الجزائر كدولة شرف، هذا العام، وسيعرض فيلم "غروب الظلال" للمخرج الجزائري، محمد الأخضر حامينه، الحاصل على "السعفة الذهبية" في مهرجان "كان" عام 1975.

وأفاد المدير عن اللجنة التنظيمية للدورة الثامنة والعشرين، نجيب عياد، أنه سيُعاد إحياء حفل موسيقي مخصص لموسيقى الأفلام لـ "الأوركسترا السيمفونية الوطنية" الجزائرية.

كما أعلنت الإدارة المنظمة، أمس الإثنين، عن قائمة الأفلام التونسية المشاركة في الدورة، إذ اختير "على كف عفريت" لكوثر بن هنية، و"مصطفى زاي" لنضال شطا، و"شرش" لوليد مطار في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

أما في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة فقد وقع الاختيار على أفلام "في الظل" لندى مازني حفيظ، و"كسكسي: حبوب الكرامة" لحبيب العايب، و"قفصة: عام الصفر" لناجية بن مبروك.

وفي مسابقة الأفلام الروائية القصيرة فسيمثل السينما التونسية أفلام "آية" لمفيدة فضيلة، و"برزخ" لإنصاف عرافة، و"أسرار الرياح" لإيمان ناصري.

يذكر أن الدورة الـ 28 ستشهد مشاركة عربية وأفريقية كبيرة، لكن لجنة التنظيم لم تحدد بعد القائمة النهائية للأفلام المشاركة في مختلف المسابقات ولا القائمة النهائية لضيوف الدورة.

دلالات

المساهمون