هكذا احتفل الفنانون المصريون بتأهل المنتخب لكأس العالم

هكذا احتفل الفنانون المصريون بتأهل المنتخب لكأس العالم... وعمرو دياب مع دينا؟

09 أكتوبر 2017
فنانون احتفلوا بفوز المنتخب المصري (يوتيوب)
+ الخط -
عاش المصريون بالأمس في سعادة كبيرة بعد تأهُّل المنتخب المصري لكرة القدم إلى تصفيات كأس العالم المقررة إقامتها في روسيا، وذلك بعد فوزه بهدفين مقابل هدف واحد على فريق الكونغو. وأحرز الهدفين اللاعب محمد صلاح.

وعبّر عدد كبير من الفنانين عن سعادتهم بهذا الفوز الذي لم يتذوقه المصريون منذ 28 عاماً من خلال نزولهم إلى الشوارع للاحتفال مع جمهورهم. وحرص بعض الفنانين على إهداء الجمهور والمنتخب أغنيات كانوا قد أعدّوها قبل المباراة لبثّها في حال الفوز.

فقدم عمرو دياب أغنية "الفرحة الليلة" التي لحنها عمرو مصطفى وكتبها خالد تاج الدين، واستعان في الفيديو كليب ببعض المشاهد الحقيقية المجمّعة لفرحة المصريين بالفوز في مباريات سابقة واستعان أيضا بمشاهد تمثيلية.


وأهدى حمادة هلال أيضاً لجمهوره أغنية "وصلنا كأس العالم"، وحققت الأغنية نسبة مشاهدة عالية بمجرد طرحها، وسخر حمادة في كلمات الأغنية من كثرة حديث لاعب كرة القدم السابق مجدي عبد الغني عن الهدف الذي سبق وأحرزه في الشباك الهولندية في كأس العالم عام 1990.


وقدم المطرب الشعبي هاني حسن الأسمر أغنية "ملوك الكرة" وطرحها بعد انتهاء المباراة مباشرة، والأغنية من كلمات وألحان سيد الشاعر، وتوزيع "مادو".


كما طرح الفنان أحمد جمال أغنية "قد اللي قولناه"، التي قام جمال بتلحينها وكتبها الشاعر الغنائي تامر حسين.

 

هذا وقد احتفل الكثيرون من الفنانين مع جمهورهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بكلمات عبّرت عن فرحتهم بالتأهل، كما نشر البعض منهم فيديوهات وهم يحتفلون في شوارع مصر.

وقال المطرب تامر حسني، في مداخلة مع أحد البرامج التلفزيونية، إنه شعر وكأن قلبه سيتوقف في اللحظات الأخيرة من المباراة.

 كما انتشرت صورة تظهر عمرو دياب والممثلة دينا الشربيني يحتفلان سوية بالنصر، وهي المرة الأولى التي يظهران فيها سوية، بعد انتشار أخبار عن زواجهما، من دون صدور أي تعليق أو نفي من قبل الطرفين حول ما إذا كانت الصورة صحيحة أو مركّبة.
ونشر المطرب أحمد سعد فيديو على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يجمعه ببعض الجمهور في الشارع وهو يحتفل معهم بالفوز.


كما حرص الفنانون المتواجدون في مهرجان الإسكندرية السينمائي، على مشاهدة المباراة معا، ما ساهم في تأجيل إحدى الندوات الفنية، وانقلبت القاعة رأسا على عقب بعد إحراز محمد صلاح لهدف الفوز من ضربة جزاء. ومن الحضور كانت الفنانة السورية سوزان نجم الدين التي حرصت على التقاط الصور مع علم مصر، وشاهد المباراة معها عائلة "العدل غروب" والمخرجون عادل أديب وعمر عبد العزيز وهاني لاشين والفنانون فاروق الفيشاوي، سلوى محمد علي وفردوس عبد الحميد وسميرة عبد العزيز، وغيرهم.
واكتفى بعض الفنانين المصريين والعرب بالتعبير عن فرحتهم من خلال كلمات التهنئة عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل المطرب محمد عساف ونانسي عجرم والأردنية سامية طرابلسي وهند صبري وديانا حداد وإليسا وآسر ياسين وغادة عبد الرازق ومنة شلبي وغيرهم.


المساهمون