سخرية من سروال رئيس الوزراء الروسي

مغردون يسخرون من سروال رئيس الوزراء الروسي

29 يوليو 2017
تناقضت الصورة مع دعوات تعزيز المنتج الوطني (تويتر)
+ الخط -
لفت سروال رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، أنظار رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر الصورة في صفحة قناة "كوبان 24" على "إنستاغرام". وعلى الرغم من حذف الصورة بعد إثارتها تعليقات ساخرة، إلا أنها قد انتشرت على "تويتر" وغيره من مواقع التواصل.




وتفاعل مغرّدون روس مع صورة رئيس الوزراء، والذي ظهر فيها مرتدياً قميصاً أبيض شفافاً يظهر تحته سروال داخلي من ماركة "كالفن كلاين" العالمية، متسائلين: "أين استبدال الواردات ودعم الإنتاج الوطني؟".

وتساءل أحد المغردين عما إذا كان المعارض الروسي، مؤسس "صندوق مكافحة الفساد"، أليكسي نافالني، قد أجرى تحقيقاً في سروال مدفيديف، فيما رجح آخر ساخراً أن المسؤول الروسي يشارك في حملة إعلانية لهذا المنتج بحثاً عن الرزق.

ورأى مستخدم آخر أن السياسة الروسية تتلخّص في مناقشة شارب الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، وسروال مدفيديف، بينما اتهم آخرون رئيس حكومة بلادهم بإنفاق أموال روسية على منتجات مستوردة، ساخرين من دعواته للسكان إلى التقشف في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعيشها روسيا.

في المقابل، شكّك مغردون آخرون في منشأ السروال، مرجحين أنه صيني الصنع واشتراه مدفيديف بواسطة موقع "علي بابا" للتجارة الإلكترونية، في الوقت الذي التزم فيه المكتب الصحافي للحكومة الروسية الصمت ولم يبد أي تعليق بشأن الصورة.

وكان مدفيديف قد زار مدينة كراسنودار جنوب روسيا في 24 يوليو/ تموز للمشاركة في منتدى حول بيئة المدن، والتُقطت الصورة أثناء جولته في شوارع المدينة برفقة حاكم إقليم كراسنودار وعمدة المدينة.

وهذه ليست أول مرة يثير فيها مدفيديف جدلاً على شبكات التواصل، إذ نشر "صندوق مكافحة الفساد" في الفترة الأخيرة صورة لحذائه قال إنه من ماركة "جيمي تشو" الفاخرة ويبلغ سعره نحو 850 دولاراً. 

وفي نهاية مارس/ آذار الماضي، شهدت عشرات المدن الروسية تظاهرات مناوئة للفساد، على إثر تداول تحقيق اتهم مدفيديف بامتلاك "أصول سرية" حصل عليها من حساب أموال "رشاوى".

المساهمون