ولادات مزدحمة في سبتمبر... والسبب الميلاد ورأس السنة

ولادات مزدحمة في بريطانيا وأميركا بـسبتمبر... والسبب ليلتا الميلاد ورأس السنة

09 سبتمبر 2017
تزداد الولادات في سبتمبر (Getty)
+ الخط -
نشرت صحيفة "ذا إندبندنت" اليوم السبت مقالاً قالت فيه: "إذا كنت تلاحظ الكثير من السيدات الحوامل في المرحلة الأخيرة، أو أن هناك الكثير من مناسبات عيد الميلاد لأشخاص حولك هذا الشهر، فأنت لست وحدك في هذه الملاحظة". أمّا السبب، فليس شهر سبتمبر نفسه، وإنّما ديسمبر، وتحديداً ليلة 24 منه.

توضح الصحيفة أنه "في 26 أيلول/سبتمبر يولد أكبر عدد من الأطفال عادة، وذلك لسبب يجعلنا نعود 9 شهور إلى الوراء، إنها أعياد الميلاد ورأس السنة".

ونشرت إحدى القابلات تغريدة ساخرة على "تويتر" دعت فيها الناس إلى التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة في فترة الأعياد.

وقالت مهيري ماهري التي تعيش في لندن إنه في الخامس من سبتمبر/أيلول فقط، ولا تستطيع أن تتحمل 25 يوماً آخر على هذا النحو، "إذا كنتم تعرفون أو تحبون قابلة، أرجوكم توقفوا عن العلاقة في الأعياد".

وتحدثت القابلة المتدربة بيثان جونز للصحيفة عن هذا الشهر، وحجم العمل الذي يقمن به في قسم التوليد.

وأوضحت أنه عندما يقرر زوجان الإنجاب هذا العام، فإنهما يبدأان المحاولة مطلع السنة، وبعد 9 شهور يصل المولود الجديد.

وأضافت أنه ربما يعتقد البعض أن منتصف تشرين الثاني/نوفمبر قد يكون وقتاً مزدحماً بالولادات، لأنه يأتي بعد 9 شهور من عيد الحب، لكنها أوضحت أنه لا يمكن مقارنته بشهر أيلول.

ويعود ذلك لأن شهر ديسمبر عادة يكون مخصصاً للاحتفالات والإجازات، ما يجعل أيلول الشهر الأكثر ازدحاما بالعمل بالنسبة للقابلات.

وبعد أن ظهرت تغريدة مهيرة، اعتذرت أمهات حوامل، وأمهات سبتمبر/ أيلول عن العمل الإضافي الذي تسببن به للقابلات.

وتظهر الأرقام ارتفاع أعداد الولادات في سبتمبر/أيلول في بريطانيا والولايات المتحدة، وقد لا تكون فترة أعياد الميلاد هي السبب الوحيد، فبعض الآباء يتعمدون توقيت الإنجاب في هذا الشهر، الذي يتزامن مع بدء العام الدراسي، ليكون الطفل أكبر من أقرانه في السنة الدراسية.

(العربي الجديد)

المساهمون