#آمال_ماهر_فين يتصدر الترند المصري... ومطالبات بالكشف عن مصيرها

#آمال_ماهر_فين يتصدر الترند المصري... ومطالبات بالكشف عن مصيرها

22 يونيو 2022
اختفت آمال ماهر عن الأضواء منذ مدة (فيسبوك)
+ الخط -

انتشرت في اليومين الماضيين أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي، نشرها أكثر من حساب، تفيد باختفاء الفنانة المصرية آمال ماهر، واحتجازها في أحد سجون مصر وتدهور حالتها الصحية بسبب تعرضها للتعذيب، "بطلب من رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ"، وفق ما أفادت هذه الحسابات.

ونتيجة لهذه الأخبار تصدر وسم  #آمال_ماهر_فين قائمة الأكثر تداولاً على موقع تويتر في مصر، فذكّر المغردون بالخلاف الممتد بين ماهر وآل الشيخ، بعدما انتشرت قبل سنوات أخبار عن زواجهما،  ثم خلافهما وما نتج عنه من إقصاء لماهر عن الساحة الفنية ثمّ حذف أرشيفها الفني عن منصات الموسيقى. وطالب المغردون بالكشف عن مصير صاحبة "سكة السلامة".

ونتيجة لهذه البلبلة نشرت يوم أمس صور لماهر عبر حساباتها، في إشارة إلى أنها بخير، لكن المدونين والمغردين شككوا بصحتها، خصوصاً أن هذه الصور روّجت على مواقع التواصل مقابل أموال لتنتشر بشكل أكبر.

‏وهاجمت رحمة يحيى الإعلام المصري، وتساءلت: "هو ايه الصعب إن الفنانة آمال ماهر تطلع لايف لمدة دقيقة بس تطمن الناس وتنفي "الإشاعات" دي؟ لو كل اللي بيتقال مش حقيقي ليه مش بتطلع وتنفي ده ولا هو الموضوع حقيقي ولا إيه؟ الإعلام المصري ليه مبيتكلمش في موضوع مهم زي ده؟ ولا إحنا بنتكلم بعد وقوع المصيبة وبس؟ #آمال_ماهر".

ووافقتها مارينا شريف، وهاجمت الوسط الفني وصمت زملاء ماهر، وغردت: "‏عيب لما واحد يهدد حياة وكارير فنانة مصرية لسنين طويلة وسط بلدها وناسها لمجرد انفصالها عنه، والمخزي والمؤسف أكتر إن فنانين مصر كلهم ساكتين... مفيش حد عنده دم ولا كرامة؟ اشتراكوا كلكوا بفلوسه؟ #آمال_ماهر #آمال_ماهر_فين؟".

وهاجمت مايا نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، وطالبت النقابة بالتدخل، وغردت: "‏هو السيد نقيب الموسيقيين مبيطلعش يرد علينا ليه لما بنقول ‎#آمال_ماهر_فين لو هي كويسة ومنعاً للقيل والقال ويا سيدي عشان تخرسوا أي حد بيتكلم خلوها تطلع لايف تطمنا عليها ولا حضرتك دي مش عضوة في نقابتك؟ ولا إنت فاضي تركز مع بتوع أغاني المهرجانات بس ؟".

المساهمون