أبطال "لا كاسا دي بابيل" يمتدحون الاحتلال على التلفزيون الإسرائيلي

أبطال "لا كاسا دي بابيل" يمتدحون الاحتلال على التلفزيون الإسرائيلي

بيروت

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
العربي الجديد
04 سبتمبر 2021
+ الخط -

يوم أمس الجمعة، ومع بدء عرض الجزء الأول من الموسم الخامس والأخير من مسلسل "البروفيسور" La Casa De Papel، على شبكة "نتفليكس"، بثّت القناة الإسرائيلية 12 مقابلة مع أبطال العمل.

وأثارت المقابلة موجة غضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، بسبب مدح بعض الممثلين دولة الاحتلال، والتعبير عن إعجابهم بمسلسل "فوضى" الإسرائيلي الذي تعرضه "نتفليكس"، ويروّج للرواية الأمنية الإسرائيلية لتبرير اعتداءاتها المستمرة على الفلسطينيين.

وفي المقابلة، قال الممثل داركو بيريتش، الذي يلعب دور هلسنكي في المسلسل، إن زيارته السابقة إلى الأراضي المحتلة "كانت تجربة غير عادية، وآمل أن أعود إلى إسرائيل مرة أخرى. أعرف أن لدينا الكثير من المعجبين هنا، وهم أناس رائعون". 

أما هوفيك كوشكريان، الذي يلعب دور بوغوتا، فعبّر عن إعجابه بمسلسل "فوضى"، ليضيف أنريكي أرسي، الذي يلعب دور أرتورو: "يجب أن أقول إن إسرائيل من بين دول التي أخطط لزيارتها بالتأكيد... لدي صديقة من تل أبيب. أنا حقاً أريد أن آتي. سمعت أشياء رائعة عن إسرائيل".

ومع انتشار المقابلة، دعا بعض المغردين إلى مقاطعة المسلسل، رداً على هذا "الإعجاب" بدولة الاحتلال.

يذكر أن المسلسل من بطولة مجموعة من النجوم الإسبان، بينهم نجوى نمري، وألفارو مورتي، وإتسيار إيتونيو، وأورسولا كوربيرو، ومن إخراج وتأليف أكلس بينيا، وقد بدأ عرضه عام 2017، وحقق نجاحاً كبيراً على "نتفليكس"، ليكون أشهر أعمالها غير الناطقة بالإنكليزية.

وبعد عرض الموسم الأول من العمل، ارتفعت عائدات "نتفليكس" 43 في المائة، كما زاد عدد مشتركيها 7 ملايين مشترك.

ذات صلة

الصورة
صناع اللحظات السعيدة (نتفليكس)

منوعات

بعد إثارة المسلسل الكوري "صالة اللحظات السعيدة" King the Land الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، قدم صنّاعه، الأربعاء، اعتذاراً رسمياً عن أحد المشاهد الذي تضمن إساءة للعرب.
الصورة
مسلسل كوين كليوبترا / إنتاج نتفليكس / تويتر

منوعات

أكد المجلس الأعلى للآثار في مصر، يوم أمس الخميس، أنّ كليوباترا كانت "ذات بشرة فاتحة اللون وملامح هيلنستية"، في وقت أعلنت منصّة نتفليكس عرضاً مرتقباً لقصة وثائقية تلعب فيها ممثلة سوداء دور الملكة الشهيرة، الأمر الذي أثار ردود فعل شاجبة.
الصورة
لجين إسماعيل

منوعات

قررت شبكة MBC المنتِجة لمسلسل "معاوية" (يتناول حياة الخليفة الأموي معاوية بن أبي سفيان)، أن تمتنع عن عرضه على قناة MBC العراق، على أن يعرض على باقي قنوات الشبكة خلال شهر رمضان المقبل.
الصورة
فيلم فرحة (فيسبوك)

منوعات

دان وزير المالية في الحكومة الإسرائيلية المنتهية ولايتها أفيغدور ليبرمان قرار منصة نتفليكس عرض فيلم أردني عن النكبة يتناول فظائع التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحقّ الفلسطينيين عام 1948

المساهمون