الشرطة الإسرائيلية تعتقل الصحافي طارق طه

الشرطة الإسرائيلية تعتقل الصحافي طارق طه

12 يناير 2024
يعمل طه في موقع "عرب 48" (فيسبوك)
+ الخط -

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، الخميس، الصحافي طارق طه من قرية كابول، بعدما استدعته إلى التحقيق في مركز شرطة طمرة.

ومددت محكمة حيفا، الجمعة، اعتقال الصحافي العامل في موقع "عرب 48" حتّى يوم الأحد، بسبب منشوراته على منصات التواصل الاجتماعي.

وقال المحامي خالد محاجنة إن موكله "طارق صحافي يعمل في موقع عرب 48، وهو مثل كل الصحافيين ينشر أخباراً حول الحرب"، مؤكداً أن "اتهامات الشرطة له بنقل أخبار تدعم الإرهاب ليست صحيحة".

وكانت الشرطة قد طلبت من المحكمة تمديد اعتقاله طارق طه بسبب منشورات على "إنستغرام" لمدة أسبوع، لكن المحكمة اكتفت بتمديده إلى الأحد حتى إنهاء التحقيق، ومن ثم فحص إمكانية الإفراج عنه.

وعبّر محاجنة عن ثقته بأنّ القضاء الإسرائيلي سيفرج عن طه، لأنّه "لا يوجد أساس للتهم الموجهة إليه"، وأشار إلى "أنّ فلسطينيي الداخل يعيشون مرحلة ملاحقة قانونية للمحامين والصحافيين والسياسيين".

وتقوم سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحملة ممنهجة من القمع والاضطهاد تجاه فلسطينيي الداخل منذ عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتسعى هذه الحملة لإخماد الأصوات العربية الرافضة للعدوان على غزة.

ويتعرّض مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي من فلسطينيي الداخل للمساءلة القانونية في حال مشاركتهم منشورات أو تعليقات عن معركة طوفان الأقصى، مع توجيه اتهامات لهم بالتحريض.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية منذ بداية العدوان على غزة مئات المواطنين، بسبب نشر تدوينات وصور يعتبرها الاحتلال "تحريضية".

المساهمون