دعوى تتهم "ميتا" بالتغاضي عن الاتجار بالبشر عبر "فيسبوك" و"إنستغرام"

دعوى تتهم "ميتا" بالتغاضي عن الاتجار بالبشر عبر "فيسبوك" و"إنستغرام"

22 مارس 2023
+ الخط -

رفعت صناديق تقاعدية واستثمارية شكوى ضدّ شركة ميتا، تتّهمها فيها بـ"غضّ الطرف" عن أنشطة تتمّ عبر منصّتي فيسبوك وإنستغرام التابعتين لها، وترتبط بجرائم اتجار بالبشر واستغلال أطفال جنسياً.

ووفقاً لنصّ الدعوى، فإنّه "على مدى العقد الماضي، ساعدت منصتا ميتا ودعمتا وسهّلتا عمل المجرمين المسؤولين عن القوادة والاتجار بالبشر وجرائم الاعتداء الجنسي على الأطفال".

وقُدّمت الدعوى الاثنين، أمام محكمة في ديلاوير الأميركية متخصّصة في قانون الأعمال.

وتضيف الدعوى أنّ "أدلّة جوهرية تشير إلى أنّ مجلس الإدارة غضّ الطرف رغم علمه، تماماً كما فعلت إدارة الشركة، بهذه الظاهرة المتنامية بقوة".

ورفعت الدعوى صناديق تمتلك أسهماً في مجموعة ميتا.

ووفقاً للمدّعين، فإنّ مرتكبي جرائم الاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي للأطفال يستخدمون "فيسبوك" و"إنستغرام"، لتصيّد وتجنيد واستغلال ضحاياهم، وهُم قاصرون وبالغون من مستخدمي المنصّتين "تدمّرت حياتهم إلى الأبد".

لكنّ المتحدث باسم "ميتا" أندي ستون قال، الثلاثاء، لوكالة فرانس برس إنّ الشركة "تحظر بوضوح استغلال البشر والاستغلال الجنسي للأطفال".

(فرانس برس)

ذات صلة

الصورة

مجتمع

ضبطت السلطات اللبنانية، أمس الأربعاء، عصابة ابتزاز واغتصاب تستدرج الأطفال والقصّر بهدف اغتصابهم وتصويرهم وإجبارهم على تعاطي المخدرات.
الصورة
جنود من "نتساح يهودا" في تدريب سنوي (فرانس برس)

سياسة

قال قادة إسرائيليون إنّهم سيتصدون لأيّ عقوبات تفرض على أيّ وحدة عسكرية، بعد عزم وشنطن على اتخاذ قرار ضد وحدة نيتسح يهودا العسكرية الإسرائيلية
الصورة
العثور على جثمان الطفلة هند وأسرتها (فيسبوك)

مجتمع

عُثر على جثمان الطفلة هند رجب، وخمسة من أفراد عائلتها، بينهم جثث متحللة، اليوم السبت، بعد محاصرة قوات الاحتلال السيارة التي كانت تقلّهم قبل 12 يوماً.
الصورة
تتواصل الفعاليات الرافضة للحرب على غزة (طاسوس كاتابوديس/ Getty)

منوعات

كشف موقع "ذي إنترسبت" عن قيام أعضاء مجموعة "أيرون تروث" الإسرائيلية باستغلال علاقاتهم بموظفين في شركات التواصل الاجتماعي لحذف منشورات مؤيدة للفلسطينيين.

المساهمون