زائرة معرض تحطّم عن طريق الخطأ منحوتة قيمتها 42 ألف دولار

زائرة معرض تحطّم عن طريق الخطأ منحوتة قيمتها 42 ألف دولار

19 فبراير 2023
+ الخط -

أوقعت جامعة تحف فنية، خلال زيارتها معرضاً للفن المعاصر في ميامي الأميركية، عن طريق الخطأ، منحوتة زجاجية صغيرة للفنان الشهير جيف كونز، تقدر قيمتها بنحو 42 ألف دولار.

وكان التمثال الأزرق اللامع جزءاً من سلسلة "بالون دوغ" التي كانت السبب وراء شهرة جيف كونز عالمياً.

ووقع الحادث خلال عرض مسبق خاص في "آرت وينوود" في ميامي. واعتقد بعض هواة جمع التحف أنه كان استعراضاً فنياً أو مشهداً متّفقاً عليه.

وروى الفنان ستيفن غامسون، لشبكة فوكس نيوز في ميامي: "رأيت هذه المرأة فيما كانت تتحسس التمثال الذي سقط بعدها وتحطم إلى آلاف القطع". وأضاف أنه "يعتقد أن المرأة كانت تتحسس العمل الفني لترى ما إذا كان بالوناً حقيقياً".

من جهتها، قالت المستشارة الفنية في غاليري بيل-إير فاين آرت وراعية أعمال جيف كونز، بينيديكت كالوش، لصحيفة "ميامي هيرالد" الأميركية، إن هاوية جمع التحف لم تقصد كسر العمل الفني، وإن التأمين سيغطي الضرر.

(فرانس برس)

ذات صلة

الصورة
معتصم الناصر

رياضة

يقترب موعد مونديال قطر 2022 يوماً بعد آخر، وسط تحضيرات لهذا الحدث الكبير الذي يُفتتح في 20 نوفمبر/ تشرين الأول المقبل بمباراة قطر والإكوادور، حيث تشهد البلاد ترقباً استثنائياً لاستضافة النسخة الأبرز في التاريخ.

الصورة
https://twitter.com/Qatar_Museums/status/1508508376573128707/photo/1

رياضة

افتتح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأربعاء، متحف قطر الأولمبي والرياضي (1-2-3)، وذلك خلال حفل رسمي باستاد خليفة الدولي.

الصورة
الحياة تعود لمطاعم بيروت بعد انفجار المرفأ

اقتصاد

بدأت مطاعم شارعي مار مخايل والجميزة في العاصمة اللبنانية بيروت، الأكثر تضرّراً من انفجار الرابع من أغسطس/ آب العام الماضي، في استعادة عافيتها شيئاً فشيئاً. فعلى الرغم من مشاهد الدمار التي ما زالت واضحة في الشارعين.
الصورة
تنصيب تمثال شيشناق

منوعات

يسود جدل لافت في الجزائر منذ أيام، بعد قرار السلطات المحلية لبلدية تيزي وزو تنصيب تمثال للملك شيشناق في قلب المدينة، بمناسبة الاحتفال بالسنة الأمازيغية الجديدة (2971).

المساهمون