شاب ينجو بأعجوبة من هجوم تمساح... كسر في الجمجمة و34 غرزة

شاب ينجو بأعجوبة من هجوم تمساح... كسر في الجمجمة و34 غرزة

07 يونيو 2021
جيفري هايم يهوى البحث عن أسنان قرش ما قبل التاريخ (تويتر)
+ الخط -

يتعافى شاب أميركي بعد أن نجا بأعجوبة من عضتي تمساح في نهر ميكا بولاية فلوريدا الأسبوع الماضي، الأكثر ضرراً كانت في الرأس، وتلتها عضة أخرى في اليد.

ووفق شبكة "سي أن أن" فإن جيفري هايم البالغ من العمر 25 عاماً لديه شغف في البحث عن أسنان قرش الميغالودون، وهي تصنف ضمن ما قبل التاريخ.

وفي رحلته المعتادة واصل هايم بحثه الدؤوب في النهر، وفرحه كلما عثر على أسنان يتراوح عمرها ما بين خمسة وعشرة ملايين سنة. حتى جاءت اللحظة القاسية التي احتاجت إلى معجزة كي يعبرها الشاب.

يقول هايم ""اعتقدت أنه قارب اصطدم بي بسرعة كبيرة" لكن ما وقع أن تمساحاً قبض على رأسه وخلف كسراً في الجمجمة و34 غرزة، إضافة إلى غرزات أخرى في اليد. ونشر هايم فيديو وهو في طريقه إلى المستشفى قال فيه "مرحباً يا رفاق. أردت أن أخبركم أنني بخير".

لكن الدرس الذي تعلمه الشاب جاء بعد نجاته وتحدث لوسائل الإعلام عن تلك التجربة. وهو يعترف بخطئه، إذ كان ينبغي عليه التعرف أكثر إلى البيئة التي يعمل فيها وسلوك الحيوانات المحيطة.

ووفقاً لإدارة فلوريدا للأسماك والحياة البرية، فإن موسم تزاوج التماسيح يكون في شهري مايو/ أيار ويونيو/ حزيران وفي هذه الفترة تكون التماسيح أكثر نشاطاً وعدوانية.

يقول هايم "لم أبك في حياتي كما بكيت. ليس بسبب الألم، بل فقط من مجرد إدراك ما مررت به. وكيف كنت حرفياً على بعد شبر واحد من الموت".

المساهمون