شاكيرا تواجه تحقيقاً ثانياً حول التهرب الضريبي في إسبانيا

شاكيرا تواجه تحقيقاً ثانياً حول التهرب الضريبي في إسبانيا

20 يوليو 2023
تواجه شاكيرا محاكمة يحدّد موعدها لاحقاً (غارث كاترمول/ Getty)
+ الخط -

تواجه نجمة البوب شاكيرا مزيداً من المشكلات من مكتب ضرائب إسبانيا بعد أن أعلنت محكمة قرب برشلونة، الخميس، أنّها وافقت على فتح تحقيق في قضية ثانية بشأن احتيال ضريبي مزعوم من المغنية الكولومبية.

تواجه شاكيرا محاكمة يحدّد موعدها لاحقاً بسبب عدم سداد 14.5 مليون يورو من الضرائب على الدخل الذي حقّقته بين عامي 2012 و2014. وأنكرت المغنية ارتكاب أي مخالفات.

والآن، وافق قاض إسباني على طلب الادعاء بالتحقيق في قضيتين محتملتين من التهرب الضريبي لشاكيرا منذ عام 2018. وقالت المحكمة إنها لا تملك أي معلومات حول حجم المال المعني في القضية.

تتناول محكمة بلدية إسبلوغيس دي يوبريغات قرب برشلونة القضيتين.

ارتبطت شاكيرا، واسمها بالكامل شاكيرا إيزابيل مبارك ريبول، بإسبانيا بعد أن بدأت مواعدة نجم كرة القدم المعتزل حالياً جيرارد بيكيه. وأقام الاثنان، ولديهما طفلان، معاً في برشلونة حتى العام الماضي، عندما أنهيا علاقتهما التي استمرت 11 عاماً.

وكانت إسبانيا قد شنت حملة على نجوم كرة مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو خلال العقد الماضي لعدم سداد الضرائب كاملة. وأدين الاثنان بالتهرب من الضرائب، لكنهما نَجَوا من تنفيذ عقوبة السجن بفضل بند يسمح للقاضي بإسقاط الأحكام الأقل من عامين بالنسبة لمرتكبي مثل هذه الجرائم لأول مرة.

(أسوشييتد برس)

المساهمون