مشاهير يدعمون مقاضاة إسرائيل على جرائم الإبادة في غزة

مشاهير يدعمون مقاضاة إسرائيل على جرائم الإبادة في غزة

19 يناير 2024
+ الخط -

أعلن 29 ممثلاً عالمياً عن دعمهم قضية اتهام إسرائيل بارتكاب إبادة جماعة في غزة والتي رفعتها جنوب أفريقيا إلى محكمة العدل الدولية، عبر تلاوتهم الاتهامات الموجهة لسلطات الاحتلال في جلسات المحكمة، ونشرها في "يوتيوب".

وحظيت مقاطع الفيديو المنشورة على قناة "مهرجان فلسطين للأدب" على 6 أجزاء بآلاف المشاهدات لكل جزء، فضلاً عن مئات الآلاف من المشاهدات عبر منصة إكس.

ومن بين المشاهير الذين أعادوا قراءة لائحة الاتهامات الموجهة إلى إسرائيل ممثلو مسلسل "التاج" خالد عبد الله وتوبياس مينزيس، وممثلو مسلسل "صراع العروش" تشارلز دانس وكاريس فان هوتن ولينا هيدي.

كما شارك في المبادرة الممثل الفلسطيني آدم بكري، والممثل والاس شون، وستيف كوغان، وليام كونينغهام، وعايدة الكاشف، وسوزان ساراندون، والممثلة سينثيا نيكسون التي شاركت في حملة إضراب عن الطعام للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة أمام البيت الأبيض.

في 29 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، رفعت جنوب أفريقيا دعوى قضائية أمام محكمة العدل الدولية، تتهم فيها إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب شرسة منذ أكثر من 3 أشهر.

وعقدت المحكمة في لاهاي يومي 11 و12 يناير/ كانون الثاني الحالي جلستي استماع علنيتين للنظر في الدعوى.

(الأناضول، العربي الجديد)

ذات صلة

الصورة
اعتصام طلاب جامعة ساسكس تضامناً مع غزة - بريطانيا - 13 مايو 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

أقام عشرات من طلاب جامعة ساسكس البريطانية مخيّماً واعتصاماً مفتوحاً فيها، تضامناً مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وسط الحرب الإسرائيلية المتواصلة عليه.
الصورة
متضامنون مع الفلسطينيين قرب عالم ديزني

منوعات

اعتقلت الشرطة في فلوريدا، أمس السبت، محتجين متضامنين مع الفلسطينيين قرب مدينة الألعاب "عالم ديزني" بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي.
الصورة
رئيسية أميركا

تحقيقات

يتنامى جيل مؤيد للقضية الفلسطينية في الأوساط الطلابية بالجامعات الأميركية، بين مختلف الأديان والعرقيات، متجاوزا هيمنة رواية وسائط الإعلام الرئيسية
الصورة

سياسة

كشفت صحيفة هآرتس العبرية، في عددها الصادر اليوم الأحد، عن انتحار عشرة جنود وضباط في الجيش الإسرائيلي بطرق مختلفة منذ بداية الحرب على غزة.

المساهمون