وفاة فنان أرجنتيني جراء أزمة قلبية خلال تقديمه عرضاً ضمن مهرجان فرنسي

وفاة فنان أرجنتيني جراء أزمة قلبية خلال تقديمه عرضاً ضمن مهرجان فرنسي

24 سبتمبر 2023
قدّم عروضاً كثيرة سابقاً في أمبرونيه (إكس)
+ الخط -

توفي فنان أرجنتيني جراء أزمة قلبية ألمّت به أثناء أدائه على خشبة المسرح في مهرجان أمبرونيه للموسيقى الباروكية في مقاطعة أين الفرنسية، ما أدى إلى وقف العرض وانسحاب الجمهور، بحسب ما أفادت به فرق الإطفاء والجهة المنظمة.

وأعلنت هيئة الإطفاء والإنقاذ في منطقة أين الفرنسية، أمس السبت، أن رجلاً يبلغ 54 عاماً توفي متأثراً بأزمة صحية أصابته أثناء العرض.

والرجل المتوفى هو الباريتون الأرجنتيني أليخاندرو ميرابفيل، الذي قدّم عروضاً كثيرة سابقاً في أمبرونيه. وعلقت إدارة مركز أمبرونيه للقاءات الثقافية في بيان: "إن رحيله المفاجئ يتركنا في حالة صدمة".

وكانت فرقة كابيلا ميديتيرانيا وجوقة نامور تقدّمان عرضاً على خشبة المسرح في كنيسة أمبرونيه، تحت إشراف قائد الأوركسترا الأرجنتيني ليوناردو غارسيا ألاركون، عندما شعر الفنان بتوعّك. وكان العرض يُبث عبر قناة كولتور بوكس التلفزيونية.

وتدخلت خدمات الطوارئ و"أخلي الجمهور سريعاً من المكان، وأُرسل أيضاً طلب للحصول على دعم نفسي محتمل للفرقة إلى المركز 15"، وفق هيئة الإطفاء والإنقاذ في منطقة أين الفرنسية.

ويقام مهرجان أمبرونيه، الذي يُعد إحدى الفعاليات الباروكية السنوية الكبرى في أوروبا، بدورته الرابعة والأربعين في الفترة من 15 سبتمبر/ أيلول إلى 8 أكتوبر/ تشرين الأول.

(فرانس برس)

المساهمون