مؤيدة للسيسي: ده أحسن من النبي

مؤيدة للسيسي: ده أحسن من النبي

21 نوفمبر 2014
من السخرية على تقديس السيسي (فيسبوك)
+ الخط -
يبدو أنّ وصف الدكتور سعد الدين الهلالي، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأنه مثل نبي الله موسى، وأنّ مؤيدي السيسي ابتغوا له الأعذار والتفسيرات، لم يكن نهاية "التخريف". بل وصل "هوس" بعض مؤيدي السيسي إلى حال غريبة جداً. إذ أطلت علينا سيدة عجوز على إحدى القنوات المصرية لتقول "السيسي أحسن من النبي".

فـ"أم عزة"، السيدة العجوز التي استضافتها قناة "سي بي سي" لتكيل الأشعار في السيسي، أرادت أن تتجاوز حتى الحدود المطلوبة منها، فقالت: "ده أنا بحبه قوي ويجعل يومي قبل يومه، ده عندي أحسن من النبي". وأرجعت "أم عزة" المشكلة في الشعب الذي لا يصبر على هذا "النبي القديس". 

أما المذيعات ففوجئن، بما قالته أم عزة، وحاولن تلطيف كلامها لكن مع ابتسامة إعجاب بما قالته السيدة العجوز. وحاولت إحداهن صرف الحديث إلى منحى آخر، فذكّرت السيدة بذكرياتها هي وزميلاتها العجائز في الدعوة لانتخاب السيسي.
 
الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا الفيديو كدليل على ما وصلنا إليه من ابتذال، واستخدام الدين والمقدسات بصورة فاقت كل التوقعات لتحقيق مكاسب سياسية. فأحد الناشطين وصف الفيديو للسيدة بقوله: "كانوا يعيّرون الإخوان باستخدام الدين، وهم يفعلون ما لا يقبله أي عقل".

كما رأت الناشطة شيماء محمد من زاوية ساخرة: "لما تطلع ست في الإعلام المصري وتقولك السيسي أحسن من النبي، ماتخدهاش إنت بسوء نية وتقول حرب على الإسلام، لأ ده شعب متدين بطبعه".

المساهمون