إبراهيم عيسى يفضح فيلم "السيسي الطيب"

إبراهيم عيسى يفضح فيلم "السيسي الطيب"

02 يونيو 2015
كلام السيسي شيء وما يحدث على الأرض شيء آخر
+ الخط -
"أسمع كلامك أصدقك، أشوف أمورك أستعجب"، بهذا المثل الشعبي الشهير وصف إبراهيم عيسى، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، فالإعلامي الذي يتمتع بخط اتصال مباشر مع السيسي، شنّ هجومًا لاذعًا على النظام، بل على زعيم الانقلاب - السيسي شخصيًا، وصل إلى حد اتهامه بالنفاق والكذب، وفقا لما قال، ما يعكس مدى اليأس الذي وصل إليه، ولعب دور المهاجم للنظام "من منازلهم".

في برنامجه 25/30 على قناة ontv، أعرب عيسى عن دهشته من كلام السيسي المتكرر بالحنوّ على الشعب المصري، في حين الشعب يُهان ويعذّب في الأقسام والسجون، فنقلاً عن منظمات حقوق الإنسان، قال عيسى إن نسبة الزحام في السجون 400%، وفقد من 80 إلى 90 مواطناً حياتهم أثناء احتجازهم لدى الداخلية، فأين هذا الحنو الذي يتكلم عنه رأس الدولة؟


ثم تطرق عيسى لقضية الشباب الذين ملأ السيسي الدنيا بتصريحات عن دعمهم، في حين أنّهم لم يجدوا إلا الحبس والتعذيب من نيابة وداخلية النظام، وذكّره بوعوده المتكررة عن الإفراج عن الشباب المسجونين بقضايا سياسية، ولكن أيّ من هذه الوعود لم يتحقق.

ثم توصل للحقيقة "الصادمة"، وهي أن كلام السيسي شيء، وما يحدث على الأرض شيء آخر تماما، ولم يكتفِ بذلك، بل حذّر من لعبة "الحكومة الوحشة والرئيس الحلو"، لأنها لعبة غير مقبولة في الوقت الحالي، ملمّحاً لانهيار شعبية السيسي بين المؤيدين الذين اختاروه.


رغم أن عيسى هاجم النظام من قبل لكن هذه المرة الأمر مختلف، فالهجوم لاذع والاتهام خطير بكل احتمال، فلو كان يقصد أن "رئيسه كاذب، يقول أمرا ويفعل آخر"، فتلك مصيبة، ولو كان يقصد أن "النظام أقوى من السيسي ولا سيطرة له على أفعال الدولة"، فالمصيبة أعظم.


اقرأ أيضاً: تدافع المصريين على بنوك سويسرا عقب منحة 7 جنيهات

المساهمون