إن.بي.سي تُنهي علاقتها بدونالد ترامب بعد عنصريّته ضدّ المكسيكيين

إن.بي.سي تُنهي علاقتها بدونالد ترامب بعد عنصريّته ضدّ المكسيكيين

30 يونيو 2015
ترامب خلال إعلان ترشحه للرئاسة (Getty)
+ الخط -
أنهت شركة "إن.بي.سي يونيفرسال" علاقتها بالميلياردير الأميركي دونالد ترامب ومسابقتيه؛ ملكة جمال أميركا وملكة جمال الكون، بعد تصريحاته العنصريّة ضد المكسيكيين، والتي أدلى بها عند إعلان ترشيحه للرئاسة الأميركية الأسبوع الماضي.

وقالت الشركة في بيان صحافي نقلته "رويترز"، أمس الاثنين، إنّها "ستوقف بثّ المسابقتين على شبكة "إن.بي.سي" وهما جزء من مشروع مشترك بينها وبين ترامب "بسبب التصريحات المسيئة التي أدلى بها دونالد ترامب في الآونة الأخيرة في ما يتعلق بالمهاجرين".

ونقلت "فوكس نيوز" عن ترامب قوله في تصريح في شيكاغو: "أعتقد أنّ عليّ فكّ الشراكة مع "إن بي سي"، فموقفي من المهاجرين مغاير لموقفهم".

وانتقد ترامب في بيان، نقلته "هافينغتون بوست" تعامل "إن بي سي" معه، مشيراً إلى أنّها تعاملت بشكل مختلف مع مذيعها براين ويليامز الذي تمّ وقف عمله لستة أشهر بعد كذبته عن ما حصل معه في العراق.

وكان ترامب قد وصف المهاجرين من المكسيك إلى الولايات المتحدة بأنهم "تجار مخدرات ومغتصبون". وتعهّد ببناء "سور عظيم" على حدود الولايات المتحدة الجنوبية على أن تتحمل المكسيك تكلفته، ما أثار انتقادات لاذعة وغضباً كبيراً من المكسيكيين.


اقرأ أيضاً: "المُهرّج" دونالد ترامب مرشّحاً للرئاسة

المساهمون