مصادر: القبض على متهمين باغتيال ناجي الجرف جنوب تركيا

مصادر: القبض على متهمين باغتيال ناجي الجرف جنوب تركيا

07 يناير 2016
ناجي الجرف (تصميم يارا نجم)
+ الخط -

أكدت مصادر إعلامية سورية أن السلطات التركية ألقت القبض على أشخاص متهمين بقتل الصحافي السوري ناجي الجرف، في مدينة غازي عينتاب، جنوبي تركيا، أواخر الشهر الماضي، قبل يوم واحد من سفره إلى فرنسا.

وذكر مصدر حقوقي مقرّب من عائلة الجرف (فضّل عدم الكشف عن اسمه)، لـ"العربي الجديد"، أن السلطات التركية ألقت بالفعل القبض على سبعة أشخاص سوريين، وجارٍ التحقيق معهم لمعرفة ملابسات عملية الاغتيال، التي قام بها ثلاثة أشخاص بشكل مباشر، إذ أقدم أحدهم على إطلاق النار على الجرف أواخر الشهر الفائت وسط مدينة غازي عينتاب من مسدس كاتم للصوت، فيما كان اثنان ينتظران بالقرب من المكان بسيارة صعد بها القاتل مباشرة".

وأفاد المصدر بأن القبض على سبعة أشخاص يؤكد أن هناك شبكة كاملة أدارت عملية الاغتيال. ولم يتسنّ لـ"العربي الجديد" الاتصال بمصدر في السلطات التركية التي وعدت بعقد مؤتمر صحافي لشرح ملابسات ما جرى، وتوجيه اتهام رسمي لأشخاص قاموا بالاغتيال، أو لجهات كانت تقف وراء العملية.

وفور مقتل الجرف توجهت أصابع الاتهام لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، كون الجرف سبق أن تلقى تهديدات منه إثر عرض فيلم تناول وجود التنظيم في مدينة حلب السورية.

وكان ناجي الجرف (38 عاماً)، والمتحدّر من مدينة سلمية (شرق حماة)، يرأس تحرير مجلة "حنطة" المعارضة، ويعمل في مؤسسة "بصمة" الإعلامية، كما قام بتدريب عدد من ناشطي الداخل السوري على العمل الإعلامي.

المساهمون