(فيديو) استدع سيارتك عبر ساعة "آبل"

(فيديو) استدع سيارتك عبر ساعة "آبل"

08 فبراير 2016
(يوتيوب)
+ الخط -
بعد التحديث الذي أطلقته "تسلا موتورز" TESLA MOTORS الأميركيّة لنظام سيارتها الكهربائيّة، أصبح بإمكان المستخدمين ركن سياراتهم ذاتياً عن بُعد واستدعائها للمكان الذي يتواجدون فيه بسهولة وأمانٍ تام. التحديث حمل اسم "V7.1" وهو جزء من برنامج Autopilot. ويعمل هذا التحديث فقط على طرازي سيارات "Model S" و"Model X"، ويسمح بتقييم مساحة مكان الركن والتحرّك على أساسه للداخل أو للخارج. ويُذكر هنا أنّ هذه الميزة كانت متاحة بشكل بسيط في سيارة "BMW"، من طراز "7 series".

وأكّدت شركة "تسلا موتورز" أنّ النظام الجديد فعّالٌ ويعمل بطريقة ممتازة، ومن خلاله يُمكن السيطرة على السيارة بسهولة عبر تطبيق متوفّر على الهواتف الذكية العاملة بنظامي آندرويد و"iOS".

ووفقاً لموقع Motherboard، فإنّ سيارة "تسلا" من طراز "S" مزوّدة بمجموعة من الكاميرات وأجهزة الاستشعار الفائقة التطور، والتي تساعد المستخدم على التحكّم بها والتعرّف على محيط السيارة، وركنها والاتصال بها بدقة وسهولة. إذاً ميزة الاستدعاء من "تسلا"، بحد ذاتها ميزة فريدة ومميزة، إلا أنّها أصبحت أفضل بكثير وذلك عبر تطبيق خاص بساعات "آبل".

وفي حين أن التطبيق لم يُعتمد بعد رسمياً من قبل "تسلا"، إلا أنّه يسمح بتفعيل ميزة استدعاء السيارة عن طريق الضغط على زرّ موجود على التطبيق الخاص بالساعة.
هذا، وانتشر مقطع فيديو على "يوتيوب" يُظهر طريقة تحكّم الساعة وعملها الخاص بسيارات "تسلا". والتطبيق من اختراع المبرمجة والمطورة ألين ونغ، ويتيح رؤية بعض المعلومات الأساسية حول سيارة "تسلا" الخاصة بالمستخدم، بما في ذلك حالة الشحن، السرعة، موقف ودرجة الحرارة، كما يُتيح أيضاً أداء بعض المهام الأساسية، كبدء تشغيل السيارة أو فتحها.
ووفقاً لملاحظات الإصدار من ونغ، يُمكن استخدام الاستدعاء حتى وإن كان مفتاح السيارة بعيداً، بينما عادة، يجب أن تكون هنالك مسافة 39 قدماً كحد أقصى. وقالت ونغ عن ذلك: "هذا هو المستقبل، دمج أحدث الميّزات واستعمالها من معصم اليد".




اقرأ أيضاً: "غالاكسي S7" في الأسواق بعد أقل من شهر

المساهمون