مصر: الشرطة تعتدي على المذيعة منى عراقي وتحتجزها

مصر: الشرطة تعتدي على المذيعة منى عراقي وتحتجزها

03 ابريل 2016
(يوتيوب)
+ الخط -
فوجئت المذيعة المصرية المثيرة للجدل، منى عراقي، أثناء تصويرها حلقة عن الحقوق الغائبة للمطلقات بين هروب الأزواج من النفقات وصمْت الشرطة عن تنفيذ الأحكام، في مدينة طنطا، بقيام قوات الشرطة التابعة لقسم شرطة ثاني طنطا بالاعتداء عليها، واحتجازها داخل القسم بعد سرقة هاتفها من أحد أمناء الشرطة، الذي دخل في مشادة مع فريق عمل برنامج "انتباه".

وكان أمين الشرطة المذكور قد تدخل في التصوير، وحاول منعه بسبب صلة قرابة تربطه بأحد أبطال الحلقة المدانين بالتهرّب من تنفيذ حكم المحكمة. ومن أجل حماية قريبه، أقدم أمين الشرطة على الاعتداء على عراقي وفريق التصوير الخاص بها من قناة المحور.


وكانت عراقي، التي سبق وقدمت برنامج "المستخبي" عبر فضائية "القاهرة والناس"، قد واجهت هجوما واسعاً نتيجة تصويرها حلقة في حمام شعبي، تسببت بإلقاء القبض على عدد من الرجال بتهمة المثلية. 

وبعد ثبوت براءة 26 شخصاً من مزاعم المثلية الجنسية التي يعاقب عليها القانون المصري، حصلت عراقي على حكم بالحبس ستة أشهر وكفالة قدرها 100 ألف جنيه مصري، مع وقف تنفيذ الحكم لحين الاستئناف. وطالب كل من ظهرت براءته في القضية التي عُرفت إعلاميا بـ"باب البحر"، بتعويض مادي من عراقي لما بدر منها من تشويه لسمعتهم والخوض في أعراضهم من دون وجه حق.

دلالات

المساهمون