الاحتلال يواصل انتهاكاته ضد الصحافيين لمنع تغطية "الخان الأحمر"

الاحتلال يواصل انتهاكاته ضد الصحافيين الفلسطينيين لمنعهم من تغطية أحداث الخان الأحمر

رام الله

العربي الجديد

العربي الجديد
05 يوليو 2018
+ الخط -

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها واعتداءاتها، ضد الصحافيين الفلسطينيين الذين يعملون على تغطية الأحداث الجارية في تجمع الخان الأحمر البدوي، شرق مدينة القدس المحتلة.

ومنعت القوات الموجودة في محيط المكان الصحافيين من تغطية ما يجري، واعتدت عليهم وحاولت اعتقالهم، كما صادرت مركبات تابعة لوكالات أنباء محلية، بالإضافة إلى تحريرها عشرات المخالفات الباهظة بحجة وقوفها في منطقة عسكرية مغلقة، في حين اعتدت على الصحافيين محمد اللحام وهشام أبو شقرة.

وأوضح أبو شقرة  لـ"العربي الجديد" أن "قوات الاحتلال اعتدت عليه جسدياً، وحاولت اعتقاله لمنعه من الوصول إلى التجمع البدوي وتغطية الحدث".

وأشار إلى أن جنود الاحتلال منعوا الصحافيين من الوصول إلى المكان لمنعهم من نقل الصورة، حيث إن الاحتلال يمهد لعملية هدم كاملة للخان الأحمر.

ومن ضمن سلسلة الاعتداءات، صادرت قوات الاحتلال الإسرائيلي مركبة وكالة الأنباء الرسمية "وفا" بالإضافة إلى مركبة أحد الصحافيين الأجانب، واقتادتها إلى أحد مراكز شرطة الاحتلال القريبة من المكان، وفق ما أفاد به الصحافي جهاد بركات لـ"العربي الجديد".

وحررت شرطة الاحتلال عشرات المخالفات الباهظة بحق مركبات تابعة لصحافيين فلسطينيين ووكالات أنباء ومركبات ناشطين كانت تقف بشكل قانوني، إلا أنها تذرعت بوقوف المركبات في منطقة عسكرية مغلقة، بالإضافة إلى تحرير مخالفات لمواطنين حاولوا مرور الشارع الرئيس كانوا يحاولون الوصول إلى التجمع البدوي.

في السياق، حررت شرطة الاحتلال مخالفة لإحدى المركبات التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، حيث إن طاقم المركبة كان يحاول الوصول إلى تجمع الخان الأحمر تحسبا لوقوع إصابات.

ذات صلة

الصورة
يشاركان في المخيم نصرة لغزة (العربي الجديد)

مجتمع

يخجل طلاب جامعة كامبريدج من الدور الذي تقوم به مؤسستهم التربوية مع الاحتلال الإسرائيلي من خلال الاستثمار وغير ذلك، ويطالبون بتعليق الشراكة في ظل استمرار الإبادة
الصورة
قصف ودمار في مخيم جباليا (فرانس برس)

مجتمع

مأساة جديدة يعيشها الموجودون في مخيم جباليا، في ظل الاقتحامات الإسرائيلية والمساعي لتفريغه من أهله. ويحكي أهل المخيم عن انتشار الجثث في الشوارع.
الصورة
حسن قصيني

سياسة

بلدة طيرة حيفا واحدة من القرى الفلسطينية التي هُجر أهلها في النكبة عام 1948. حسن قصيني أحد أبناء البلدة يروي لـ"العربي الجديد" أحداث التهجير.
الصورة
من أجواء المؤتمر الصحفي لقيادات من فلسطين في تونس (العربي الجديد)

سياسة

أكد قادة من فصائل المقاومة الفلسطينية في مؤتمر صحافي أنّ فلسطين تقود ربيعاً عالمياً جديداً ستمتدّ آثاره إلى العالم مضيفين أنّ على الجميع مواصلة دعم فلسطين

المساهمون