#المصريون_العالقون_بالكويت يرصد تطورات الأزمة ومماطلة نظام السيسي

#المصريون_العالقون_بالكويت يرصد تطورات الأزمة ومماطلة نظام السيسي

05 مايو 2020
غضب من التعامل مع المصريين بالخارج (ياسر الزيات/فرانس برس)
+ الخط -
استكمالا لأزمة العالقين التي يماطل في حلها نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد، نشبت مناوشات بين المصريين العالقين في الكويت وقوات الأمن، قدمت على أثرها السفارة هناك اعتذارا، ودارت ملاسنات وتبادل للاتهامات بين البلدين عبر مواقع التواصل.

ورغم استجابة القاهرة المتأخرة بالأمس بتسيير رحلات جوية لعودتهم ومحاولة احتواء الأزمة، إلا أن الأذرع الإعلامية حاولت شيطنتهم واتهامهم بالانتماء لجماعة الإخوان، ورد المغردون بصب جام غضبهم على النظام، وعابوا عليه تفضيل الفنانات وسياح المالديف عليهم، وذلك عبر وسم #المصريون_العالقون_بالكويت.

وسخرت الشيماء من وعود السيسي المتكررة: "‏‎#المصريون_العالقون_بالكويت .. آية المنافق ثلاث.. إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا ائتُمن خان.. وكل هذا يتوفر في بلحة المنافق". وهاجمته رحاب: "‏‎#المصريون_العالقون_بالكويت.. السيسي رخص ولادنا ورخص دمهم .. حسبنا الله ونعم الوكيل".

ووصفت ريتاج البنا: "‏‎#المصريون_العالقون_بالكويت.. الأجهزة الأمنية الكويتية تفض تجمهر العالقين المصريين.. والنظام المصري عامل مش شايف". بينما كتب حساب "قطرات": "‏‎#المصريون_العالقون_بالكويت.. نحن كمصريين نتهم حكومة السيسي بالإساءة إلى سمعة مصر والمصريين حول العالم، مؤكدين أن معظم دول العالم استعادت مواطنيها العالقين بسبب أزمة كورونا، ولم تطلب أي دولة تكاليف مقابل ذلك.. صحيح ناس لها أردوغان وناس لها قرد بودان. #الكويت".

كما تساءل حساب "مصري ضد الانقلاب": "‏‎#المصريون_العالقون_بالكويت.. من أوصل إخواننا في الكويت إلى هذا الذل والمهانة .. وبعد هذه الواقعة هل يمكن للمصريين أن يجدوا ترحيباً في أي دولة مستقبلاً؟ وفي ظل الاقتصاد الميت في مصر والذي نهبه العسكر تمامآ بلا أي مجال للمنافسة من القطاع المدني".

ووافقه حساب "الثورة تجمعنا": "‏هل الأولوية للفنانين في جزر المالديف أم للعمالة في الخارج؟ .. النائبة بمجلس الأمة الكويتي صفاء الهاشمي تشن هجومًا على تقصير وزيرة الهجرة المصرية بحق العالقين في الخارج.. هل ترى التقصير من وزيرة الهجرة أم أوامر من السيسي؟ #المصريون_العالقون_بالكويت".

وذكّر حساب "شباب ضد الانقلاب" بتصريحات السيسي: "‏معنديش حاجة ببلاش هتدفع يعني هتدفع شخلل عشان تعدي.. واللي معهوش ميلزموش.. دا مبدأ السيسي اللي أعلنه من أول يوم والناس حيته على كلامه إذن موافقين به.. طيب دلوقت نحمل مين مسؤلية الناس اللي متبهدلة برة للسيسي ولا للشعب اللي سقف وعرض ووافق عليه. #ارحل_ياسيسي ‎#المصريون_العالقون_بالكويت".

ونقل "عابر سبيل": "‏المصريون العالقون في الكويت يضربون عن الإفطار في رمضان ..
إطلاق قنابل مسيلة للدموع على المتظاهرين المصريين المغتربين في ‎#الكويت بعد تكاسل وزارة الهجرة في عودتهم للبلاد وعدم احتواء الأزمة. #المصريون_العالقون_بالكويت
#الكويت".

المساهمون