قتلى في صفوف قوات النظام السوري بعملية لـ"تحرير الشام" بريف اللاذقية

قتلى في صفوف قوات النظام السوري بعملية لـ"تحرير الشام" بريف اللاذقية

04 فبراير 2023
النظام يرد بعمليات قصف صاروخي ومدفعي (عمر حاج قدور/ فرانس برس)
+ الخط -

نفذت مجموعات عسكرية من "هيئة تحرير الشام"، اليوم السبت، عملية ضد نقاط عسكرية تابعة لقوات النظام السوري في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي الشرقي، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى، فيما ردت قوات النظام بقصف مدفعي وصاروخي طاول عدة قرى وبلدات في منطقتي جبل الزاوية جنوبي محافظة إدلب، وسهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، شمال غربي سورية.

وقالت وكالة "أمجاد" الإعلامية الناطقة باسم الجناح العسكري لدى "هيئة تحرير الشام": "مقاتلو القوات الخاصة في لواء عثمان بن عفان، التابع لهيئة تحرير الشام، نفذوا عملية انغماسية على نقاط لقوات الأسد في محور تل البركان في منطقة جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي الشرقي، شمال غربي البلاد"، مؤكدةً "وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد جراء العملية".

إلى ذلك، استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة والصواريخ عدة محاور في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي الشرقي، وبلدتي السرمانية ودوير الأكراد في منطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، والبارة، والفطيرة، وسفوهن، وكنصفرة، وفليفل في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، من دون وقوع إصابات بشرية.

وفي الـ24 من يناير/ كانون الثاني الفائت، نفذت مجموعات عسكرية تابعة لـ "حركة أحرار الشام" عملية سمتها "انغماسية" ضد نقاط عسكرية تابعة لقوات النظام على محور بلدة التفاحية بمنطقة جبل الأكراد، شمال شرقي محافظة اللاذقية، أسفرت العملية عن مقتل وجرح عشرة عناصر من قوات النظام.

وكان مقاتلو لواء "عثمان بن عفان" التابع لـ "هيئة تحرير الشام" قد نفذ، في الـ14 من يناير/ كانون الثاني الفائت، عملية "انغماسية" داخل نقاط عسكرية لقوات النظام على محور نحشبا في منطقة جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي الشرقي، أسفرت عن مقتل 6 عناصر من قوات النظام. وتلاها بيومين عملية "انغماسية" لجماعة "أنصار التوحيد" العاملة في منطقة إدلب ضد نقطتين عسكريتين لقوات النظام على محور قرية معرة موخص بالقرب من مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، أسفرت عن مقتل خمسة عناصر من قوات النظام، وجرح آخرين.

وقبل تلك العمليات، نفذت "تحرير الشام" عدة عمليات سمتها "انغماسية" و"نوعية" ضد مواقع وثكنات عسكرية لقوات النظام والمليشيات المرتبطة بروسيا وإيران خلال الأشهر الأربعة الماضية في أرياف حلب وإدلب وحماة واللاذقية، أدت إلى مقتل وجرح أكثر من 70 عنصراً لقوات النظام.