مستوطنون يقتحمون الأقصى وآخرون يعتدون على مقدسيين في البلدة القديمة

مستوطنون يقتحمون الأقصى وآخرون يعتدون على مقدسيين في البلدة القديمة

07 يونيو 2021
أدى المستوطنون جولات استفزازية في باحات الأقصى (فايز أبو رمله/الأناضول)
+ الخط -

اقتحم مستوطنون إسرائيليون، اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، فيما نفذت قوات الاحتلال عمليات اعتقال في مناطق من الضفة الغربية استهدفت أسرى محررين ومرشحًا في قائمة الجبهة الشعبية للانتخابات التشريعية الملغاة.

وشرعت مجموعات من المستوطنين منذ صباح اليوم الإثنين، باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذت جولات استفزازية في باحاته، إلى أن غادره المستوطنون من جهة باب السلسلة.

والليلة الماضية، اعتدى مستوطنون، على عدد من المواطنين الفلسطينيين برشهم بغاز الفلفل الحار، أثناء تواجدهم في حي القرمي بالبلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة.
إلى ذلك، ذكرت مصادر محلية وصحافية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 5 شبان من حي القرمي بالبلدة القديمة، والأسير المحرر محمد يونس عبد الرازق صيام من حي الثوري بمدينة القدس وشاباً آخر من مخيم شعفاط شمال القدس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أشرف أبو عرام من بلدة بير زيت شمال رام الله وسط الضفة الغربية، وهو مرشح في قائمة "نبض الشعب" التابعة للجبهة الشعبية في الانتخابات التشريعية الفلسطينية التي تم إلغاؤها، بينما جرى اعتقال الأسير المحرر رامي فضايل من مدينة رام الله، وجرى اعتقال شابين آخرين من مخيم الجلزون شمال رام الله.
كما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من مخيم العروب شمال الخليل، واعتقلت ثلاثة مواطنين فلسطينيين من مدينة الخليل، وهم: فهد هاني الزعتري، والمساعد الأكاديمي في جامعة القدس المفتوحة جواد أيوب أبو صبيح، ونجله الطالب الجامعي طارق.
وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الإثنين، الفتيين المصابين خالد محمد غنيم ومحمد رامي صلاح من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، عقب دهم منزلي ذويهما، علماً بأنهما مصابان منذ عدة أشهر.

المساهمون