اشتباكات في ريف حلب الجنوبي وقذائف على اللاذقية

اشتباكات في ريف حلب الجنوبي وقذائف على اللاذقية

10 نوفمبر 2015
اشتباكات بمحيط قرية غمام في ريف اللاذقية (Getty)
+ الخط -

 

 

سقط قتلى وجرحى في مدينة اللاذقية السورية، ظهر اليوم، جراء سقوط قذائف صاروخية، في منطقتي أوتوستراد الجامعة والأوقاف، تزامناً مع اندلاع اشتباكات عنيفة في ريف حلب الجنوبي، بين قوات النظام وعناصر المعارضة.

وأعلنت وكالة "سانا" التابعة للنظام، مقتل 12 شخصاً وإصابة 57 آخرين، إثر سقوط قذيفتين صاروخيتين على أحياء سكنية بمدينة اللاذقية"، في حين لم تتبنّ فصائل المعارضة، في ريف المدينة، عملية القصف.

كذلك، اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات النظام وفصائل المعارضة في ريف اللاذقية، خاصة بمحيط قرية غمام.

في موازاة ذلك، وقعت اشتباكات عنيفة في ريف حلب الجنوبي، بين قوات النظام وعناصر المعارضة.

وأوضح الناشط، محمود زكريا، لـ"العربي الجديد"، أن قوات النظام "تمكنت فعلا من السيطرة على ثلاث قرى صغيرة، انطلاقا من قرية تل ممو التي سيطرت عليها قبل يومين، حيث مدت قوات النظام سيطرتها لتشمل قرى مكحلة وخربة المحل وطام كوسا وهي قرى صغيرة تقع جنوب بلدة الحاضر".

وتسعى قوات النظام، وفق زكريا، لإضعاف خطوط قوات المعارضة بالقصف المدفعي والصاروخي المستمر، مستفيدة من القصف الجوي.

وقصفت مروحيات النظام بلدتي العيس والزيارة بخمسة براميل متفجرة، كما شنت الطائرات الروسية أكثر من سبع غارات جوية على بلدتي زيتان وخان طومان، في ريف حلب الجنوبي.

في موازاة ذلك، أوضح الناشط الإعلامي، إبراهيم الإدلبي، لـ"العربي الجديد"، أن "الطيران الروسي شن ثلاث غارات على مدينة معرة النعمان، حيث استُهدفت قرية تل بنصر جنوب المعرة، وبعض مناطق الريف الجنوبي لإدلب".

إلى ذلك، تواصلت المعارك اليوم بين قوات النظام وعدة فصائل معارضة في ريف حماة الشمالي، بعد يومٍ من خسارة النظام حاجز عبود وبعض القرى في تلك المناطق.

اقرأ أيضاً:النظام السوري يخرق حصار مطار كويرس في حلب