مصر: حبس 6 قياديين في حركة شباب 6 أبريل

مصر: حبس 6 قياديين في حركة شباب 6 أبريل

28 ديسمبر 2015
اتّهام المعتقلين بالتحريض على التظاهر (العربي الجديد)
+ الخط -


أعلن المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، اليوم الاثنين، أن نيابة الدقي، في محافظة الجيزة، قررت حبس 6 من كوادر حركة شباب 6 أبريل، 15 يوماً احتياطياً على ذمة التحقيق، وحددت يوم 10 يناير المقبل، لإعادة العرض أمام النيابة.

وأوضح المركز أن الشباب هم: محمد نبيل عبدالسلام، وشريف علي الروبي، وأيمن عبدالمجيد، ومحمود هشام، معتقلون، فضلاً عن محمد سامي البيومي وإسلام محمد عرابي، اللذين لم يتم القبض عليهما".

وبحسب بيان صادر عن المركز، فقد وجهت للمعتقلين، اتهامات القيام بمظاهرة يوم 21 ديسمبر الماضي بميدان الدقي.

كما وجهت النيابة للمتهمين الستة، تهم، "الانضمام لجماعة محظورة، والدعوة لتظاهرة، والتحريض على تظاهرة، والاشتراك فيها، بالإضافة إلى إحراز مواد نارية، لكل من محمود هشام، وإسلام عرابي".

ولاحظ محامي المركز الحاضر مع المتهمين، وفق البيان، "عدم تحديد اسم الجماعة "المحظورة" المُدعى انضمامهم إليها، في التهمة الأولى، وأن عدد المتهمين في محضر الضبط، في التهمة الثانية 6 فقط، ولم يتم تحديد عدد من قاموا بتلك المظاهرة، وبالنسبة للتهمة الثالثة، لا يوجد أي أحراز مذكورة بالمحضر".

وكانت حركة شباب 6 أبريل المصرية، قد أعلنت أن قوات الأمن المصرية، اعتقلت، مساء اليوم الاثنين، القيادي في الحركة، شريف الروبي، ليرتفع بذلك عدد المعتقلين، منذ صباح اليوم إلى أربعة، وجهت لهم تهم "محاولة قلب نظام الحكم والانضمام لجماعة محظورة"، كما أوضحت الحركة.

وكانت الحركة، قد كشفت، فجر اليوم الاثنين، أنّ مجهولين اختطفوا عضوي المكتب السياسي فيها، محمد نبيل، وأيمن عبد المجيد، محملةً السلطات والأجهزة الأمنية المسؤولية الكاملة عن سلامتهما.

ورداً على اعتقال أعضاء منها نظمت الحركة، مظاهرة مفاجئة، بميدان عبد المنعم رياض، المتاخم لميدان التحرير، وسط القاهرة، على الرغم من التشديدات الأمنية لقوات الجيش والشرطة المشرفة على تأمين الميدان. 

وأطلق المتظاهرون الألعاب النارية والشماريخ ، مؤكدين، في هتافاتهم، التصعيد خلال الفترة القادمة، رداً على قيام أجهزة الأمن المصرية باعتقال زملائهم، كما أكدوا النزول للميدان خلال الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.


اقرأ أيضاً:مصر: اختطاف عضوَي المكتب السياسي لـ"6 أبريل"

المساهمون