"داعش" يعدم المزيد من أسرى البشمركة جنوب الموصل

"داعش" يعدم المزيد من أسرى البشمركة جنوب الموصل

21 مارس 2015
عناصر من البشمركة تتفقد مناطق محررة من "داعش" (الأناضول)
+ الخط -
أعدم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" خمسة من قوات البشمركة الكردية ذبحا في منطقة حمام العليل (20 كم جنوب مدينة الموصل)، للمرة الثانية في أقل من يومين.

وقال مصدر محلي في الموصل لـ"العربي الجديد" إن "تنظيم داعش قطع رؤوس خمسة أفراد من البشمركة، صباح اليوم السبت، بعد يومين من إعدام ثلاثة عناصر في بلدة حركة الواقعة بين كركوك والموصل بنفس الطريقة، تنفيذا لحكم المحكمة الشرعية بالتنظيم المتطرف".
 
وأضاف أن "مسلحي داعش أعدموا المقاتلين الخمسة أمام أنظار السكان في ناحية حمام العليل، وترك جثثهم بالشارع لعدة ساعات، قبل أن يقوم عناصره بنقلهم إلى منطقة صحراوية خارج المدينة".

اقرأ أيضاً: بارزاني: "البشمركة" قتلت أكثر من 200 مقاتل من "داعش"

بدوره، أكد محمد محمود عضو مجلس محافظة نينوى الذي يدير أعماله حاليا من أربيل في حديث لـ"العربي الجديد" أن قادة تنظيم داعش بدأوا إعدام أسراهم من الجنود والعناصر المسلحة خشية هروبهم من معتقلاتهم بعد تكرار تلك الحالات، لكنهم ينقلون القيادات والضباط إلى دير الزور السورية".

المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان العراق سفين دزيي أكد أن القادة السياسيين والعسكريين في الإقليم قاموا بمحاولات عدة لتبادل أسرى مع "داعش"، إلا أنها فشلت بسبب رفض الأخير التبادل والتفاوض بشأن الموضوع.

وأوضح أن رئيس الإقليم مسعود البارزاني حذر "داعش" من عواقب إعدام نحو تسعة وثلاثين مقاتلاً من البشمركة يعتقد أن المتطرفين يحتجزونهم، مضيفا أن حكومة الإقليم قررت وقف احتفالات بعيد النوروز التي كان مقررا إقامتها في الحادي والعشرين من شهر مارس/آذار الحالي؛ تعبيرا عن حزنهم الشديد لهذه الحادثة الإجرامية.

اقرأ أيضاً: صراع بين بغداد وأربيل على "الأراضي المحررة" في الشمال