الكويت: الحكم بإعدام 7 متهمين بتفجير مسجد "الإمام الصادق"

الكويت: الحكم بإعدام 7 متهمين بتفجير مسجد "الإمام الصادق"

العربي الجديد

العربي الجديد
15 سبتمبر 2015
+ الخط -
قضت محكمة الجنايات الكويتية، اليوم الثلاثاء، بإعدام 7 متهمين في قضية تفجير مسجد "الإمام الصادق" التي أدت إلى مقتل 27 من المصلين في المسجد في 26 يونيو/حزيران الماضي، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول".

وأفادت مصادر قضائية من داخل المحكمة، أن المحكمة قضت، أيضاً، بحبس 8 متهمين آخرين لمدد تتراوح ما بين سنتين و15 سنة وبراءة 14 متهماً بالقضية ذاتها، من أصل 29 متهماً.

وأوضحت أن من بين المتهمين الذين برأتهم المحكمة المتهم "فهد فراج"، الملقب بوالي (تنظيم الدولة الإسلامية) "داعش" بالكويت.

وأشارت المصادر، لـ"الأناضول"، إلى أنه يمكن للمتهمين استئناف الأحكام الصادرة ضدهم أمام محكمة الاستئناف الكويتية، دون أن تبين فيما إذا حضر جميع المتهمين الموقوفين جلسة اليوم، وهي الجلسة التاسعة في القضية.

وكان وزير الداخلية الكويتي، محمد خالد الحمد الصباح، قد أعلن، في وقت سابق، عن ضبط عناصر "الخلية الإرهابية"، التي تقف وراء الاعتداء على المسجد، دون أن يكشف عددهم، وأكد استمرار مطاردة أجهزة الأمن لخلايا أخرى.

ووجهت النيابة العامة في الكويت في 14 يوليو/تموز الماضي، الاتهام رسمياً لـ 29 شخصاً في حادث التفجير الإرهابي، الذي استهدف المسجد، وأحالتهم إلى محكمة الجنايات.

وكان بين المتهمين، بحسب النيابة، 7 كويتيين، و5 سعوديين، و3 باكستانيين، و13 شخصاً من "البدون" (لا يملكون بطاقة تعريف وطنية)، إضافة إلى متهم "متوارٍ عن الأنظار"، لم تعرف جنسيته بعد.

وشهدت الكويت في 26 يونيو/حزيران الماضي، عملية إرهابية استهدفت مسجد "الإمام الصادق" في منطقة الصوابر، في العاصمة الكويتية، أثناء تأدية صلاة الجمعة، مما أدى إلى مقتل 27 شخصاً.

اقرأ أيضاً: صلاة جمعة موحّدة تجمع الكويتيين بمشاركة أمير البلاد

ذات صلة

الصورة

سياسة

اتجه الكويتيون، اليوم الخميس، إلى مراكز الاقتراع 2024 التي فتحت أبوابها عند الساعة الـ12 ظهراً بالتوقيت المحلي، لانتخاب مجلس الأمة (البرلمان) 2024.
الصورة

سياسة

توفي أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الصباح، اليوم السبت، بعد 3 سنوات من الحكم مرّت بالعديد من التحديات الداخلية والخارجية، ودور لافت في مسيرة البلد الديمقراطية.
الصورة

منوعات

أطلق روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، حملة "جهّز كوفيتك وتعال شجّع" لمؤازرة المنتخب الفلسطيني أمام نظيره الأسترالي وحشد الجماهير الكويتية من أجل حضور المباراة، المقرر إقامتها على استاد جابر الأحمد الدولي، الثلاثاء المقبل.
الصورة

منوعات

أثار كاريكاتير نشرته صحيفة الراي الكويتية، الأحد، استياء الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، الذين انتقدوا الصحيفة بسبب الكاريكاتير الذي وصفوه بـ"المسيء" لموقف الدولة الرسمي والشعبي من دعم القضية الفلسطينية.

المساهمون