مقتل 19 بمواجهات في صنعاء...والحوثيون يعيّنون نائباً لرئيس الأركان

مقتل 19 بمواجهات في صنعاء...والحوثيون يعيّنون نائباً لرئيس الأركان

27 ديسمبر 2016
واصلت قوات الشرعية مدعومة بالمقاومة تقدمها (أحمد الباشا/فرانس برس)
+ الخط -

أعلن متحدث باسم قوات الشرعية شرق العاصمة اليمنية صنعاء، مقتل 17 من مسلّحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) وحلفائهم واثنين من أفراد قوات الشرعية، خلال مواجهات، تقدمت خلالها الأخيرة، في حين أعلن الحوثيون تعيين نائب جديد لرئيس الأركان، في القوات الخاضعة لها. 

وأوضح المتحدث باسم المقاومة الشعبية في صنعاء، عبدالله الشندقي، في بيان مساء اليوم الثلاثاء، أن قوات الجيش المسنودة بالمقاومة واصلت تقدمها في جبهة مديرية نِهم، شرق العاصمة، بإسناد من مقاتلات التحالف العربي، وتمكنت من تحرير منطقة كيال الرباح.  

وأشار إلى أنّ 17 من الحوثيين وحلفائهم قتلوا وأصيب عشرات آخرون، فيما قتل اثنان من أفراد قوات الشرعية وأصيب خمسة آخرون، في ظل استمرار المواجهات. 

وتشهد مديرية نِهم، الواقعة شرق صنعاء، تصعيداً عسكرياً منذ أيام، أعلنت خلاله قوات الشرعية التقدم بالعديد من المواقع، والتي تسعى من خلالها للاقتراب من العاصمة. 

في غضون ذلك، أعلن الحوثيون اليوم تعيين نائب جديد لرئيس هيئة الأركان العامة بوزارة الدفاع (في السلطة التي تمثل الجماعة وحلفاءها)، وهو العميد علي حمود حسين الموشكي. 

ويأتي تعيين الموشكي بعد أن عيّن الحوثيون منتصف الشهر الجاري العميد محمد عبدالكريم الغماري، رئيساً للأركان، وهو قيادي في الجماعة.