قتلى بقصف جوي روسي على حي الصالحين في حلب

قتلى بقصف جوي روسي على حي الصالحين في حلب

08 فبراير 2016
القصف الروسي يستهدف السيارات المدنية (الأناضول)
+ الخط -
 استهدف الطيران الحربي الروسي، اليوم الإثنين، عدداً من الأحياء في مدينة حلب، كان أعنفها في حي الصالحين، إذ أدت إحدى الغارات التي استهدفت سيارات مدنية إلى سقوط 16 قتيلاً، فيما قتل نحو عشرين عنصراً للنظام السوري ومليشياته جراء محاولتهم التقدم في قرية الطامورة بريف حلب الشمالي.


وقال الناشط الحقوقي في "المعهد السوري للعدالة والمساءلة"، أحمد محمد، إنه " حوالى الساعة الثالثة واثنين وعشرين (دقيقة) من عصر اليوم، الإثنين، دخل طيران روسي أحياء مدينة حلب واستهدف كُلاًّ من أحياء بستان القصر والسكري وعين التل والصالحين، والذي كان فيه النصيب الأكبر من الشهداء، بعد سقوط ستة عشر قتيلاً وعدد من الإصابات، بينهم أطفال ونساء".

وأوضح محمد، خلال تصريحات لـ "العربي الجديد"، أن "سقوط العدد الأكبر في حي الصالحين جاء نتيجة استهداف الطيران سيارات مدنية على الطريق العام وسط الحي، فيما يجري إلى الآن التعرف على أصحاب الجثث، حيث تم نقلهم إلى الطب الشرعي.

وكان الطيران الروسي قد استهدف بغارات في وقت سابق اليوم بلدة كفر حمرة في ريف حلب الغربي، مما أدى إلى مقتل سبعة مدنيين، وإصابة آخرين بجروح.

إلى ذلك، تتواصل المعارك العنيفة بين قوات النظام السوري المدعومة بطيران جوي مكثف ومليشيات عراقية وأفغانية ولبنانية، وبين مقاتلي المعارضة السورية.

وقال المسؤول الإعلامي في حركة "أحرار الشام الإسلامية" إن "الفصائل المجاهدة أحبطت محاولة مقاتلي نبل والزهراء في التقدم نحو قرية الطامورة، وأوقعت أكثر من عشرين قتيلاً، ودمرت دبابتين"، في وقت استمرت فيه المواجهات على جبهة كفين شمالي منطقتي نبل والزهراء.

وكان مقاتلو المعارضة قد استعادوا سيطرتهم على بلدة كفين شمال بلدة ماير، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام.