قتلى وجرحى من "داعش" بقصف للطيران العراقي في كركوك

قتلى وجرحى من "داعش" بقصف للطيران العراقي في كركوك

14 مايو 2016
تنظيم "داعش" يستهدف شركة لإنتاج الغاز (الأناضول)
+ الخط -

قتل وأصيب العشرات من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، مساء اليوم السبت، بقصف للطيران العراقي في محافظة كركوك، شمالي العراق، فيما استهدف التنظيم شركة لإنتاج الغاز، غربي المحافظة، بصواريخ كاتيوشا.


وأكد مصدر في وزارة الدفاع العراقية مقتل 17 عنصرا من تنظيم "داعش"، وإصابة أكثر من 20 آخرين، بقصف للطيران العراقي على مواقع التنظيم في مناطق الرياض، والزركة، والصفرة، جنوب غربي محافظة كركوك، موضحا خلال حديثه لـ"العربي الجديد"، أن القصف تم بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة حول الأماكن التي يتجمع فيها عناصر التنظيم المتطرف.
وتابع قائلا "هاجم التنظيم مقر شركة غاز الشمال، غربي كركوك، بثلاثة صواريخ كاتيوشا"، مبينا أن الهجوم لم يسفر عن أية أضرار بشرية أو مادية.
إلى ذلك، أكدت خلية الإعلام الحربي العراقية، تنفيذ المقاتلات الحربية العراقية 20 غارة جوية على معاقل التنظيم في عدة مدن عراقية، مضيفة في بيان، أن الطائرات المروحية العراقية استهدفت تجمعات "داعش" بـ30 ضربة جوية أخرى، في مناطق شمالي وغربي البلاد.
وورد في البيان "نفذ طيران التحالف الدولي عدة غارات جوية في مناطق جبة والحامضية، في محافظة الأنبار، وبيجي والشرقاط، بمحافظة صلاح الدين، ومناطق متفرقة في محافظة كركوك"، مبينا أن الضربات أوقعت عشرات القتلى من "داعش"، وأسفرت عن تدمير مواقع قتالية للتنظيم ومستودعات للأسلحة ومنصات إطلاق صواريخ ومركبات قتالية.

المساهمون