وزير الدفاع الروسي يتجول في قاعدة "حميميم".. ويلتقي الأسد

وزير الدفاع الروسي يتجول في قاعدة "حميميم".. ويلتقي الأسد

18 يونيو 2016
الزيارة تأتي بتكليف من بوتين (Getty)
+ الخط -


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، زار قاعدة حميميم في سورية لمراقبة أداء العسكريين الروس وخدمتهم، فيما التقى لاحقاً بشار الأسد.
والتقى شويغو رئيس النظام السوري، بشار الأسد، اليوم السبت، في دمشق، في زيارة غير معلنة هي الأولى لأرفع مسؤول عسكري روسي إلى سورية، منذ بدء الحرب قبل خمس سنوات، وفق ما نقله الإعلام التابع للنظام السوري.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) بأن "الأسد استقبل، اليوم، وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الذي قام بزيارة عمل إلى سورية بتكليف من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين"، مضيفة "تناول الحديث مسائل التعاون العسكري بين البلدين والعمل المشترك لمحاربة التنظيمات الإرهابية على الأراضي السورية".


وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، إيغور كوناشينكوف: "في إطار زيارة عمل، استمع وزير الدفاع إلى تقرير قائد مجموعة القوات الروسية في سورية، الفريق أول ألكسندر دفورنيكوف، حول الوضع الراهن وقيام طيران القوات الجوية الفضائية الروسية بالتدمير الدقيق لمواقع البنية التحتية للإرهابيين، وأيضاً نتائج عمل مركز المصالحة بين أطراف النزاع في سورية".

وأضاف كوناشينكوف: "اطّلع وزير الدفاع الروسي على أداء الدورية القتالية بنقطة قيادة مجموعة قوات الدفاع الجوي، وأيضاً على موقع منظومة إس-400 للدفاع الجوي التي تم نشرها بالقاعدة الجوية".

وتابع: "إن جنرال الجيش شويغو اطلع على ظروف إقامة أفراد القوات وتوفير كافة أنواع الغذاء لهم، كما التقى مع الطيارين الروس الذين ينفذون مهاماً قتالية لتدمير البنية التحتية للإرهابيين في سورية، ومع عسكريي وحدات الحراسة والتموين بالقاعدة".