هروب عشرة محكومين بقضايا إرهابية في البحرين

هروب عشرة محكومين بقضايا إرهابية في البحرين

01 يناير 2017
الداخلية بدأت التحقيق في الهجوم (محمد الشيخ/فرانس برس)
+ الخط -
أصدرت وزارة الداخلية البحرينية، اليوم الأحد، بيانًا حول تفاصيل الهجوم الذي استهدف سجن "جو"، والذي أسفر عن مقتل شرطي وإصابة آخر، في الوقت الذي هرب فيه 10 محكومين بقضايا إرهابية.

وأكدت وزارة الداخلية البحرينية أن منفذي الهجوم "مجموعة إرهابية مكونة من 4 إلى 5 عناصر"، وأنهم نفذوا "هجوماً مسلحاً باستخدام بنادق أوتوماتيكية ومسدسات على مركز الإصلاح والتأهيل في (جو) في حوالي الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم الأحد".

بدوره، أصدر وزير الداخلية، الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، قرارًا بتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات الهجوم، بحسب وكالة الأنباء البحرينية.

وبحسب بيان الداخلية، فإن الأجهزة الأمنية "تكثف من أعمال البحث والتحري للقبض على العناصر الإرهابية المتورطة، وكذلك المحكومين الهاربين المتورطين بارتكاب أعمال إرهابية، أفضت إلى قتل وترويع المواطنين والمقيمين"، إضافة إلى بدئها التحقيقات في الحادثة.

ونشرت وزارة الداخلية أسماء الهاربين العشرة، والذين صدرت بحق سبعة منهم أحكام سجن بالمؤبد، فيما حكم على أحدهم بالسجن 73 سنة، وآخر بـ28 سنة، وثالث بـ43 سنة.

وأهابت وزارة الداخلية البحرينية "بكل من لديه معلومات تساعد في إلقاء القبض على المحكومين الهاربين والعناصر الإرهابية التي قامت بمساعدتهم في التخطيط والتنفيذ والإسراع بالاتصال على 999 أو الخط الساخن 80008008، مع التأكيد على ضمان سرية المعلومات".

كذلك حذرت "كل من يتستر على أي منهم بأنه يقع تحت طائلة القانون والمساءلة الجنائية، إذ تنص المادة 255 من قانون العقوبات البحريني على أنه يعاقب بالحبس أو الغرامة من أخفى بنفسه، أو بواسطة غيره، متهمًا في جناية أو جنحة يعاقب عليها بالحبس، أو صدر في حقه أمر بالقبض عليه، أو حكم بالإعدام، أو بعقوبة سالبة للحرية، وكان عالمًا بذلك"، وذلك بحسب بيان وزارة الداخلية.